العالم العربي

سورية: "جمعة بشائر النصر" عشية وصول وفد أممي

تشهد مختلف المناطق السورية اليوم احتجاجات فيما أطلق عليه "جمعة بشائر النصر".

احتجاجات في سورية © REUTERS. Handout 14:43 | 2011 / 08 / 19

"أنباء موسكو"

دعت صفحة "يوميات الثورة السورية" على موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي إلى التظاهر يوميا من 15 رمضان (15 آب) بما أسمته "أيام وليالي الحسم وصولا إلى عيد التحرير".
وكتب نشطاء في الصفحة :"المطلوب منا جميعا تكثيف المظاهرات اليومية والالتزام بالمقاطعة الاقتصادية وتحفيز الجنود على الانشقاق".
وتأتي هذه الدعوات في ظل استمرار المظاهرات الليلية المنادية بإسقاط النظام بمناطق عديدة في سورية.

وخرجت تظاهرات حاشدة عقب صلاة التراويح مساء الخميس في حمص وحلب واللاذقية وفي العاصمة دمشق وريفها ودرعا والبوكمال وحماة وإدلب وبنش والقامشلي وطرطوس وغيرها من المحافظات السورية.

وفي غضون ذلك واصلت أجهزة الأمن مدعومة بقوات الجيش عملياتها بعدة مدن وبلدات، خاصة اللاذقية وحمص ودير الزور وإدلب، رغم إعلان الأمين العام للأمم المتحدة أن الرئيس السوري أبلغه بانتهاء العمليات العسكرية ضد المحتجين المطالبين بإسقاط النظام.
وتواصلت هذه الحملات الأمنية بعد سقوط 24 قتيلا يوم الخميس معظمهم في مدينة حمص في هجمات لقوات الأمن، وفقا لاتحاد تنسيقيات الثورة.

وفي هذه الأثناء أفادت "الجزيرة نت" أن اتحاد تنسيقيات الثورة السورية المكون من 57 تنسيقية وعشرات الهيئات السياسية والإعلامية أعلن عن تأسيس "هيئة عامة للثورة السورية"، وذلك عشية وصول وفد من هيئة الأمم المتحدة إلى سورية يوم السبت المقبل للاطلاع على وضع حقوق الإنسان وسط تقارير حول ارتفاع عدد الضحايا بين المدنيين وعناصر الجيش والأمن والشرطة إلى أكثر من 2400 منذ اندلاع الفعاليات الاحتجاجية المطالبة بالإصلاحات الديمقراطية في سورية في منتصف آذار (مارس) الماضي.

تعليقات الفيسبوك (إخفاء)

الرجاء أنقر هنا لقراءة شروط وضع تعليقات الفيسبوك على الموقع.
 

تعليقات الموقع (إخفاء)

 
الرجاء أنقر هنا لقراءة شروط وضع التعليقات على الموقع.

موضوع التعليق

يجب ملئ الفراغ*
قم بالتسجيل لحجز اسمك المستعار والاستفادة من خدمات الموقع الأخرى لاحقاً كالانضمام إلى صفحة الأصدقاء وإنشاء مدونتك الخاصة.