العالم العربي

رفعت : هناك مؤامرة لتعطيل محاكمة مبارك

أكد المستشار أحمد رفعت، رئيس هيئة المحكمة التي تتولى محاكمة الرئيس المصري السابق حسني مبارك، ونجليه علاء وجمال ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي وستة من كبار مساعديه ورجل الأعمال الهارب حسين سالم، في قضايا قتل متظاهرين وفساد واستغلال النفوذ، أن هناك مؤامرة لتعطيل نظر الدعوى.

القاهرة ـ أشرف كمال

وأضاف رفعت مع بداية جلسة اليوم الاثنين والمقررة لاستئناف الاستماع لدفاع المتهمين، أن أحد المحامين طلب أمس رد المحكمة وآخر طلب بتطبيق المادة 11 من قانون المرافعات الجنائية، التي تنص على ضم متهمين جدد إلى القضية وهم جمال وعلاء وصفوت الشريف وسوزان مبارك وأحمد عز وأحمد فتحي سرور وعلى الدين هلال.

وقال رئيس المحكمة إنه فوجئ صباح الاثنين، بطلب ثالث من هيئة المدعين بالحق المدني يرفضون تنفيذ الطلبات السابقة.

في حين تمسك المحامي محمد أبو زيد، بطلب رد المحكمة، وخاطبه رفعت قائلا: "فهذا قرار يشترط إلى القوانين وأنك لا تتحدث بالقانون لأنك لم تقم بإعلام هيئة الدفاع بطلب الرد ولم تقدم مستندات للرد ولم تعلم هيئة المحكمة بمحضر كتاب الرد وإن المحكمة لا ترى داعي لردها".

ومع انفعال المحامي جاء رد المستشار أحمد رفعت: "هذه مؤامرة على المحكمة"، مهدداً بوقف النظر في الدعوى وتأجيل المحاكمة اليوم .

 

 

تعليقات الفيسبوك (إخفاء)

الرجاء أنقر هنا لقراءة شروط وضع تعليقات الفيسبوك على الموقع.
 

تعليقات الموقع (إخفاء)

 
الرجاء أنقر هنا لقراءة شروط وضع التعليقات على الموقع.

موضوع التعليق

يجب ملئ الفراغ*
قم بالتسجيل لحجز اسمك المستعار والاستفادة من خدمات الموقع الأخرى لاحقاً كالانضمام إلى صفحة الأصدقاء وإنشاء مدونتك الخاصة.