العالم العربي

القاهرة: تداعيات أحداث العباسية الدامية

دعت قوى سياسية من أحزاب وحركات وائتلافات في مصر إلى تنظيم مسيرة حاشدة في الرابعة من عصر اليوم من أمام دار القضاء العالي إلى مجلس الشعب احتجاجًا على استخدام العنف المفرط ضد المتظاهرين والقبض على المئات منهم أثناء قيام قوات تابعة للجيش بمعاونة مدنيين مسلحين بفض اعتصام العباسية.

اشتباكات أمام وزارة الدفاع في القاهرة © AFP 2014. Str 12:58 | 2012 / 05 / 06

"أنباء موسكو"
كما تطالب المسيرة بتقديم المسؤولين عن قتل المتظاهرين للمحاكمة فورًا وإطلاق سراح كل من تم القبض عليه وعدم تقديمهم لأي محاكمة عسكرية.
ومن القوى المشاركة بالمسيرة: اللجان الشعبية للدفاع عن الثورة، شباب من أجل العدالة والحرية، الجبهة القومية للعدالة والديمقراطية، ائتلاف شباب الثورة، حركة حقنا، ائتلاف ثورة اللوتس، الاشتراكيون الثوريون، اتحاد شباب الثورة، حزب التحالف الشعبي، منظمة شباب الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، حزب التيار المصري.
هذا وقد مدد المجلس العسكري الحاكم بمصر، يوم أمس السبت،  حظرا فرضه في حي العباسية بالقاهرة لليوم الثاني على التوالي، في حين شن الجيش حملة اعتقالات كثيفة بعد المواجهات العنيفة التي جرت في محيط وزارة الدفاع بالحي بين متظاهرين مناهضين له وجنوده الذين سقط منهم قتيل نظمت له السبت جنازة عسكرية رسمية.
وارتفعت أعداد المعتقلين ممن يجري التحقيق معهم في أحداث العباسية إلى أكثر من 300 شخص بينهم 26 أفرج عنهم، بينما تسود حالة من الهدوء الحذر محيط وزارة الدفاع بعدما فضت قوات الجيش اعتصاما هناك دام أسبوعا.
وأعلنت النيابة العسكرية بعد ظهر السبت حبس 300 شخص لمدة 15 يوما "في انتظار نتائج التحقيق" بشأن المواجهات التي شهدتها العباسية وسقط خلالها قتيلان وأكثر من 300 جريح.

تعليقات الفيسبوك (إخفاء)

الرجاء أنقر هنا لقراءة شروط وضع تعليقات الفيسبوك على الموقع.
 

تعليقات الموقع (إخفاء)

 
الرجاء أنقر هنا لقراءة شروط وضع التعليقات على الموقع.

موضوع التعليق

يجب ملئ الفراغ*
قم بالتسجيل لحجز اسمك المستعار والاستفادة من خدمات الموقع الأخرى لاحقاً كالانضمام إلى صفحة الأصدقاء وإنشاء مدونتك الخاصة.