العالم العربي

وسط منافسة وترقب... انطلاقة قناة "سكاي نيوز" العربية

انطلقت قناة "سكاي نيوز" الإخبارية في الساعة الثامنة مساء أمس من مقرها في أبو ظبي عاصمة الإمارات العربية المتحدة

"أنباء موسكو" 

انضمت قناة "سكاي نيوز" إلى قائمة القنوات الإخبارية العربية لتختص بكل جديد ومثير وغريب  في بث مباشر على مدار الساعة، وعلى الرغم من عدم تجاوز بث القناة حاجز الأربع وعشرين ساعة بعد إلا أنها قدمت مفاجآت عدة.

ويبدو أن العاملين في القناة سيحاولون بذل قصارى جهدهم لتفادي الوقوع في مطب "الكيل بمكيالين" أو الاعتماد على فيديوهات مصدرها الرئيس هو شبكة الانترنت حيث لا أحد مسؤول عن صحة ما نشر، عن طريق التواجد في قلب الحدث لأكثر من 350 من الصحافيين والمراسلين والمذيعين والمنتجين وفنيي البث في العالم العربي، ومكاتب رئيسية في العواصم العربية تتحول لمنفذ يتنفس عبره من لم يسمع صوته بعد .

وتجدر الإشارة إلى إن الموقع الإلكتروني للقناة ليس داعما لها بعد فهو شحيح وسيشهد توسعاً عن قريب إذ يتم استكماله الآن ليضمّ صفحات رئيسة مثل تقارير الفيديو والمدوّنات وخرائط الأخبار التفاعلية والتحليلات والتعليقات ومكتبة صور إضافة إلى محتوى يسهم فيه المستخدمون أنفسهم.

وعبر فريق "سكاي نيوز" أهداف القناة في الموقع الإلكتروني الخاص بها: "سنقدم أخباراً باللغة العربية نحقق من خلالها السبق في تغطيتنا للأحداث حال حدوثها. ستكون تغطيتنا الإخبارية موضوعية ومستقلة ومبتكرة وسنقدم أخبارنا من قلب الحدث...عبر التلفزيون والأجهزة المحمولة، عبر أجهزة الآيباد أو عبر الإنترنت".

فهل تستطيع "سكاي نيوز" السير على طريق النجاح المحفوف بالمخاطر والعقبات وفي هذا التوقيت الحساس؟ لعل الزمن هو الكفيل الوحيد للفصل بين السعي للنجاح والنجاح ذاته.

 

تعليقات الفيسبوك (إخفاء)

الرجاء أنقر هنا لقراءة شروط وضع تعليقات الفيسبوك على الموقع.
 

تعليقات الموقع (إخفاء)

 
الرجاء أنقر هنا لقراءة شروط وضع التعليقات على الموقع.

موضوع التعليق

يجب ملئ الفراغ*
قم بالتسجيل لحجز اسمك المستعار والاستفادة من خدمات الموقع الأخرى لاحقاً كالانضمام إلى صفحة الأصدقاء وإنشاء مدونتك الخاصة.