العالم العربي

طباعة تعليق

سباح فرنسي مبتور الأيدي و الأرجل يقطع البحر الأحمر قريباً

11/06/2012 18:12

تجاوز السباح الفرنسي فيليب كراوزون حدود الممكن والمعقول عند اجتيازه بحر المانش سباحة عام 2010، لكونه فاقدا ليديه ورجليه، إلا أنه حول تغلبه على إعاقته إلى دعوة حول العالم على أربع مراحل تنطلق ثانيها يوم الخميس المقبل من مصر إلى الأردن سباحة.

"أنباء موسكو"
وينوي السباح الفرنسي المعاق فيليب كراوزون وزميله السليم آرنولد تشاسري الدخول في المرحلة الثانية من تحديه والتي ستتم في منطقة البحر الأحمر صباح الخميس المقبل بحيث يقطع مسافة 20 كم بين مدينتي طابا المصرية والعقبة الأردنية في ثلاثة أيام حسب التقديرات المتوقعة وتبعا لحالة الموج، كما أن فترة السباحة المتواصلة تقدر بين 10 إلى 12 ساعة يوميا.
أصيبت أطراف الشاب الفرنسي فيليب كراوزون اثر حادث مروع وهو في السابعة والعشرين من العمر،عندما صعقه التيار الكهربائي عام 1994 عند محاولته لإصلاح هوائي التلفزيون ولجأ الأطباء المسعفون لبتر قدميه ويديه إنقاذا لحياته.
وألهمه برنامج وثائقي يروي قصص السباحين الذي اجتازوا بحر المانش، فقرر أن يكرر انجازهم مهما كلفه الأمر متغلبا على إعاقته. فبدأ بالتدريب لمدة 30 ساعة بالأسبوع وقدم توصية لشركة مصنعة لمعدات السباحة، ليعدوا ما يناسبه منها. دخل فيليب التحدي مخاطرا بروحه لكن عزمه وإصراره توج بأكاليل النصر على حدود المعقول، فمجرد دخوله هذا التحدي ومحاولته أدخلته التاريخ عندما بدأ السباحة من شواطئ انكلترا في السابعة صباحا ليصل شواطئ فرنسا في التاسعة و13 دقيقة مساء، قاطعا 34 كيلومترا . حيث أن بحر المانش هو جزء من المحيط الأطلسي الذي يفصل بريطانيا عن فرنسا ويربط بحر الشمال بالمحيط الأطلسي ويمر بقاعه النفق الشهير الذي يربط فرنسا ببريطانيا، أما عرضه فيبلغ 240 كم عند أوسع نقطة، و34 كم عند أضيق نقطة.
تجاوز فيليب حدود الممكن والمعقول عام 2010، لكنه لم يكتف بإنجازه حينها، فأعلن في نيسان العام الجاري عن نيته على قطع أربع مضائق تفصل بين قارات الكرة الأرضية الخمس. وسمى السباح مشروعه "سباحة بلا حدود" الداعي لاحتضان المعاقين في الحياة الاجتماعية الطبيعية. وتضمنت المرحلة الأولى قطع 20 كيلومتر في اندونيسيا خلال 7 ساعات و35 دقيقة تقريبا، واستقبلته بلدة باسار سكوو الإندونيسية، بسكانها مرتدين الملابس التقليدية تعبيراً عن الترحيب به.
و تنوي اللجنة البارا-أولمبية في الأردن استضافة السباح الفرنسي المعاق فيليب كراوزون وزميله آرنولد تشاسري اليوم ليلقيا محاضرة سابقة لتحديهم يوم الخميس المقبل.

http://anbamoscow.com/aworld/20120611/375550105.html