العالم العربي

ايران تنفي عرضها تزويد الأردن بالنفط مجانا

نفت إيران ما تناقلته وسائل الإعلام مؤخرا عن تقديمها عرضا للمملكة الأردنية باستعداد طهران لتوريد النفط لعمان مجانا لمدة ثلاثين عاما مقابل فتح الأخيرة المجال أمام السياحة الدينية الشيعية داخل حدودها.

علم إيران © flickr.com. indigoprime 16:42 | 2012 / 11 / 24

"أنباء موسكو"
وقالت السفارة الايرانية بعمان في بيان صحفي صدر اليوم السبت: "إن السفير الإيراني تحدث خلال لقائه مع قناة "جوسات" الأردنية مؤخرا عن مقترح لتزويد الأردن بالنفط الايراني بأسعار تفضيلية على أن يتم تسديد قيمة تلك الأسعار من خلال بضائع عينية"، وليس نقدا.
وكان السفير الايراني قد ظهر على شاشة تلفزيون "جوسات" واقترح عقد اجتماع بين الوفود الإيرانية والأردنية المعنية للتفاوض حول تطوير العلاقات التجارية والسياسية والثقافية بين البلدين، واشار الى تلك المفاوضات ستوضح البضائع التي يمكن للأردن تقديمها لإيران مقابل النفط.
وأوضح البيان، أن هذا "الأمر يأتي في إطار الاستراتيجية العامة للجمهورية الإسلامية الإيرانية حول وحدة العالم الإسلامي وتلبية حاجات دوله عبر تبادل السلع وصولا إلى الاكتفاء الذاتي للمسلمين".
وكانت وسائل إعلام أردنية قد نقلت عن السفير الإيراني في عمان مصطفى زاده قوله خلال لقائه في برنامج "في الصميم" على قناة "جوسات" أن بلاده مستعدة لتزويد الأردن باحتياجاتها من النفط والطاقة لمدة 30 عاما مجانا مقابل ان يفتح الأردن أبوابه أمام السياحة الدينية الشيعية.
ومن الجدير بالذكر ان الأردن يعاني في الآونة الأخيرة من عجز مالي خانق أجبر الحكومة على رفع أسعار المحروقات، وخرج الآلاف الى شوارع للتظاهر ضد رفع الأسعار ما أسفر عن وقوع اشتباكات مع قوات الأمن الأردنية.



تعليقات الفيسبوك (إخفاء)

الرجاء أنقر هنا لقراءة شروط وضع تعليقات الفيسبوك على الموقع.
 

تعليقات الموقع (إخفاء)

 
الرجاء أنقر هنا لقراءة شروط وضع التعليقات على الموقع.

موضوع التعليق

يجب ملئ الفراغ*
قم بالتسجيل لحجز اسمك المستعار والاستفادة من خدمات الموقع الأخرى لاحقاً كالانضمام إلى صفحة الأصدقاء وإنشاء مدونتك الخاصة.