الاقتصاد

قطر مهتمة بجذب الاطباء وعمال البناء من طاجيكستان

تم التوقيع بين قطر وطاجيكستان على بروتوكول للتعاون ومشروع اتفاقية حكومية حول هجرة العمال، وذلك خلال الزيارة التي قام بها وفد رفيع المستوى من دولة قطر الى جمهورية طاجيكستان نهاية الاسبوع الماضي، بحسب ما ذكرته دائرة الصحافة التابعة لإدارة الهجرة في طاجيكستان يوم الثلاثاء.

عاصمة قطر الدوحة 11:30 | 2012 / 05 / 01
أستانة– باسل الحاج جاسم
وقال الممثل الرسمي لإدارة الهجرة، إن الاتفاقية التي تم توقيعها الأحرف الأولى ستدخل حيز التطبيق بعد حصولها على الموافقات الداخلية.
وأعربت قطر خلال المحادثات عن اهتمامها بجذب مجموعة كبيرة من العمال المهاجرين من طاجيكستان، في مشاريع بناء المنشآت الرياضية التي سيتم إنشاؤها في الدوحة لنهائيات كأس العالم عام 2022.
كما أن قطر مهتمة باستقطاب العاملين في مجال الطب من طاجيكستان.
ووفقا للأرقام الرسمية، فإن أكثر من 90٪ من العدد الإجمالي للعمال المهاجرين الطاجيك يفضلون العمل في روسيا، حيث يعملون بصورة رئيسية في قطاعي البناء والتجارة.
وقد هاجر في العام الماضي من طاجيكستان الى روسيا حوالي 750 ألف عامل .
وبحسب البنك الوطني في طاجيكستان ارتفع في عام 2011 حجم التحويلات المالية إلى طاجيكستان، مقارنة مع عام 2010، بنسبة 33.6٪ لتصل إلى 3 مليارات دولار تقريبا، وهو ما يمثل 45.4٪ من إجمالي الناتج المحلي في العام الماضي.
 


تعليقات الفيسبوك (إخفاء)

الرجاء أنقر هنا لقراءة شروط وضع تعليقات الفيسبوك على الموقع.
 

تعليقات الموقع (إخفاء)

 
الرجاء أنقر هنا لقراءة شروط وضع التعليقات على الموقع.

موضوع التعليق

يجب ملئ الفراغ*
قم بالتسجيل لحجز اسمك المستعار والاستفادة من خدمات الموقع الأخرى لاحقاً كالانضمام إلى صفحة الأصدقاء وإنشاء مدونتك الخاصة.