السياسة

دعوات لـ"مليونية" لنصرة القدس

قامت فعاليات نقابية وشعبية أردنية بالدعوة للمشاركةالجمعة في مسيرة مليونية للزحف نحو الحدود مع الأراضي المحتلة، ضمن فعاليات "اليوم العالمي لنصرة القدس"، والذي تنطلق فيه مسيرات داعمة للقضية الفلسطينية والقدس في العديد من العواصم العربية والعالمية.

"أنباء موسكو"

وقالت الهيئة الشعبية الأردنية لنصرة القدس في بيان لها: "إن هدف المسيرة هو نصرة القدس وتأكيد هويتها العربية والإسلامية، مشددة في الوقت ذاته على سلمية المسيرة وعدم تجاوز المكان والزمان المتفق عليهما".

وأضافت الهيئة أنها خصصت أكثر من ألف حافلة تنطلق فجر الجمعة من جميع محافظات المملكة باتجاه منطقة "سويمة" قرب البحر الميت، التي تبعد نحو كيلومترين عن الحدود الأردنية الفلسطينية. وحسب منظمي المسيرة فقد جاء اختيار منطقة سويمة في الغور الأوسط لكونها أقرب نقطة إلى مدينة القدس.

كما دعت نقابة المهندسين الأردنيين منتسبيها للمشاركة في المسيرة المليونية مناصرة لقضية القدس وإظهاراً لنصرة الشعب الأردني لهذه القضية المباركة.

وأشارت النقابة إلى أنها ستقوم بتوفير حافلات لنقل المشاركين من المهندسين وعائلاتهم من مجمع النقابات إلى منطقة سويمة.

وقال الناطق الإعلامي باسم الهيئة الشعبية الأردنية لنصرة القدس إبراهيم اليماني، إن انطلاق الهيئات والتجمعات الشعبية ستبدأ فجر الجمعة باتجاه منطقة سويمة في الأغوار، ولن يكون هناك مهرجان أو كلمات بل فقرة حرة للمشاركين بعد التجمع حتى صلاة الجمعة حيث سيخطب في الجموع الخطيب السابق للمسجد الأقصى الدكتور إبراهيم زيد الكيلاني.

وفي سياق متصل، قالت مصادر مصرية إنه تمت دعوة المصريين لصلاة الظهر في الأزهر الشريف لرفض عمليات التهويد بحق الأقصى والقدس والتي تسير على قدم وساق، مشيرة إلى أن قرار السلطات الإسرائيلية بهدم جسر باب المغاربة سيسري من اليوم الجمعة بعد انتهاء مهلتها لهدم الجسر بادعاء خطورته.

وقال مقرر الحملة جمال عبد السلام: "إن القائمين على التظاهرة أكدوا استمراريتها لتوصيل رسالة الحكومة الإسرائيلية، أن الشعب المصري والشعوب العربية والإسلامية لن تنسى الأقصى والقدس رغم ما تمر به من أحداث"، مشيرا إلى أن التظاهرة ستكون لمدة ساعة فقط من بعد صلاة الجمعة وستمتد لجميع مساجد مصر.

وكان الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين قد دعا علماء الأمة ومفكريها، وأحزابها إلى جعل يوم الجمعة "جمعة إنقاذ الأقصى" من خلال الخطب، والاعتصامات، والدعاء والتظاهرات السلمية.

كما دعا في بيانه الذي أصدره الأربعاء الماضي إلى دعم المقاومة بكل الإمكانيات المتاحة، واعتبارها الخيار الوحيد لإنهاء الاحتلال وحماية المقدسات.

تعليقات الفيسبوك (إخفاء)

الرجاء أنقر هنا لقراءة شروط وضع تعليقات الفيسبوك على الموقع.
 

تعليقات الموقع (إخفاء)

 
الرجاء أنقر هنا لقراءة شروط وضع التعليقات على الموقع.

موضوع التعليق

يجب ملئ الفراغ*
قم بالتسجيل لحجز اسمك المستعار والاستفادة من خدمات الموقع الأخرى لاحقاً كالانضمام إلى صفحة الأصدقاء وإنشاء مدونتك الخاصة.