السياسة

مصر تنتقد "مزاعم" إسرائيلية بوجود خطر أمني في سيناء

نفى مصدر أمني مصري ما وصفه بـ"المزاعم الإسرائيلية" بوجود توتر على الحدود الشرقية بين سيناء وإسرائيل وتزايد النشاطات الإرهابية على الحدود، وذلك بعد تحذيرات دعت عبرها تل أبيب رعاياها لمغادرة شبه الجزيرة فوراً.

شبه جزيرة سيناء © RIA Novosti. Борис Бабанов 18:15 | 2012 / 04 / 22

 

"أنباء موسكو"

وقال المصدر الأمني، في تصريح خاص لوكالة أنباء "الشرق الأوسط” نقل تفاصيله التلفزيون المصري، "هذه المزاعم والتحذيرات تطلقها إسرائيل من وقت إلى آخر بهدف ضرب السياحة في سيناء والإضرار بسمعة مصر في الخارج خاصة مع ارتفاع نسب الإشغال في الفنادق خلال الفترة الماضية."

وشدد المصدر الأمني على أن سيناء "آمنة تماما" وأن هذه المزاعم "ليس لها أي أساس من الصحة"، بينما قال محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة، أن المحافظة آمنة، ورأى أنه "كلما ارتفع مؤشر الجذب السياحي بالمحافظة كلما اقترب موعد التصريحات الإسرائيلية التي تحذر رعاياها من احتمالية وقوع عمل إرهابي."

وكانت الحكومة الإسرائيلية قد طلبت من جميع الإسرائيليين المتواجدين في شبه جزيرة سيناء بمصر، مغادرتها فوراً والعودة إلى إسرائيل في أسرع وقت، دون أن تكشف عن طبيعة التهديدات المحتملة، التي دفعتها إلى إصدار هذا الإنذار.

 ونقلت الإذاعة الإسرائيلية أن "هيئة مكافحة الإرهاب"، التابعة لديوان رئاسة الوزراء، أصدرت بياناً خاصاً صباح السبت، حثت فيه الإسرائيليين على مغادرة سيناء فوراً، كما أوصت كل من ينوي السفر إلى شبه الجزيرة المصرية، التي تضم مجموعة من المنتجعات السياحية، بالامتناع عن ذلك.

وفيما لم تفصح الهيئة الإسرائيلية عن الأسباب التي دفعتها إلى اتخاذ هذا الإجراء، أو المدى الزمني لبقائه قيد التنفيذ، فقد طلبت من بعض العائلات الإسرائيلية الاتصال بأقربائهم المتواجدين في سيناء، وإبلاغهم بهذا الإنذار بصورة فورية.

يأتي هذا الإنذار، وهو ليس الأول من نوعه، بعد نحو أسبوعين على تصريحات منسوبة لمسؤول استخباراتي إسرائيلي، ذكر فيها أن الجيش الإسرائيلي تمكن من كشف 10 "خلايا إرهابية" في سيناء، خلال الشهرين الماضيين.


 

تعليقات الفيسبوك (إخفاء)

الرجاء أنقر هنا لقراءة شروط وضع تعليقات الفيسبوك على الموقع.
 

تعليقات الموقع (إخفاء)

 
الرجاء أنقر هنا لقراءة شروط وضع التعليقات على الموقع.

موضوع التعليق

يجب ملئ الفراغ*
قم بالتسجيل لحجز اسمك المستعار والاستفادة من خدمات الموقع الأخرى لاحقاً كالانضمام إلى صفحة الأصدقاء وإنشاء مدونتك الخاصة.