السياسة

آلاف المتظاهرين يحتجون على الإصلاحات الدستورية في البحرين

تظاهر في البحرين الليلة الماضية آلاف الأشخاص من أتباع المعارضة قرب العاصمة المنامة احتجاجًا على الإصلاحات الدستورية التي اعتبروها غير كافية وطالبوا رئيس الحكومة البحرينية بالاستقالة.

احتجاجات في البحرين © RIA Novosti. Рафаэль Даминов 15:34 | 2012 / 05 / 05

"أنباء موسكو"

ودعت المعارضة إلى هذه التظاهرة للتنديد بالإصلاحات الدستورية التي صادق عليها الملك حمد بن عيسى آل خليفة يوم أمس، والتي عززت صلاحيات البرلمان، وهي خطوة سارعت المعارضة إلى رفضها معتبرة إياها "غير كافية".

ودعت المعارضة إلى التظاهر تحت شعار "قرابين الحرية"، وقد انطلق المتظاهرون في مسيرة من بلدة شخورة وصولا إلى بلدة سار قرب العاصمة المنامة، بحسب ما أعلنت جمعية "الوفاق" المعارضة على موقعها.

ونشرت الجمعية على الصفحة نفسها "بيانا ختاميا للتظاهرة الجماهيرية لقوى المعارضة البحرينية" أكدت فيه أن "المملكة تمر بأسوأ الظروف السياسية المتدهورة بعد أكثر من 14 شهرا من انطلاق ثورتها السلمية في المطالبة بالتحول الديمقراطي".
وأضافت إن "التعديلات الدستورية الفاشلة تكشف وتبرهن على غياب عقلية التغيير ... لأن كل ما يطرح من مساحيق تجميل منتهية الصلاحية لم تعد ترقى لقبول أحد غير موظفي السلطة"، مشيرة إلى أن هذه التعديلات لم تلب مطالب المعارضة التي تطالب بحكومة منتخبة وإلغاء مجلس الشورى المعين.

وأعتبر عالم الدين البحريني الشيخ عيسى قاسم أمس في خطبة صلاة الجمعة، التعديلات الأخيرة شكلية وتسخر من إرادة الشعب، مؤكدا أن عنف النظام لن يوقف الحراك الشعبي.

وأرفقت الجمعية بيانها بصور عن التظاهرة الغفيرة بدا فيها المتظاهرون يسيرون في موكب كبير وظهر في إحداها المتظاهرون يرفعون نعوشا لفت بالعلم الوطني، في خطوة ترمز إلى القتلى الذين سقطوا خلال التظاهرات المطالبة بالديمقراطية التي انطلقت في شباط/فبراير 2011 وقمعتها السلطات.

ودعا ائتلاف "14 فبراير" في البحرين إلى اعتصام عصر اليوم السبت في بلدة سماهيج نصرة لقادة المعارضة المعتقلين وفي مقدمتهم المضرب عن الطعام عبد الهادي الخواجة.

تعليقات الفيسبوك (إخفاء)

الرجاء أنقر هنا لقراءة شروط وضع تعليقات الفيسبوك على الموقع.
 

تعليقات الموقع (إخفاء)

 
الرجاء أنقر هنا لقراءة شروط وضع التعليقات على الموقع.

موضوع التعليق

يجب ملئ الفراغ*
قم بالتسجيل لحجز اسمك المستعار والاستفادة من خدمات الموقع الأخرى لاحقاً كالانضمام إلى صفحة الأصدقاء وإنشاء مدونتك الخاصة.