السياسة

طباعة تعليق

إصابة 8 صحفيين في قصف إسرائيلي وتدمير مكتب روسيا اليوم

18/11/2012 10:28

أصيب ثمانية إعلاميين في غزة بجروح، بعد استهداف الغارات الإسرائيلية، المستمرة لليوم الخامس على التوالي، بنايات تحتوي على عدد من المكاتب الإعلامية المحلية والدولية، كما أسفر القصف عن قطع الانترنت في عدد من المناطق، ما أثر على التغطية الإخبارية للأحداث.

"أنباء موسكو"
وأفاد مراسل وكالة أنباء موسكو بأن صاروخا من طائرات الأباتشي استهدف برج الشروق (وسط مدينة غزة ) مستهدفا قناة "مرئية الأقصى المحلية" التابعة لحماس، ما أثر بدوره على المكاتب الاعلامية الدولية والعربية والأخرى الموجود في ذات المبنى. وأسفر القصف عن سقوط ستة جرحى من الاعلاميين أحدهم جروحه خطيرة، حيث تعرض لبتر في أحد ساقيه.


وأوضح أن سقوط الصاروخ تسبب في قطع الانترنت عن عدد من المؤسسات الاعلامية داخل المبنى وخارجه منها وكالة أنباء رويترز والأسوشيتد برس، لان البرج هو مصدر خدمة الإنترنت لتلك المؤسسات.


كما وقعت أضرار بمكتب القناة ومكاتب اعلامية المجاورة، وغادر عدد من الصحافيين مكاتبهم على الفور بعد سقوط الصاروخ الاسرائيلي الاول قبل ان تقوم الطائرات بإطلاق صاروخين اخرين على الاقل على المكان نفسه.


وأضاف المراسل إن صاروخا آخر من طائرات الأباتشي أيضا، سقط على برج الشوا وحصري وسط المدينة، وهو مقر آخر لعدد من المكاتب الصحفية منها وكالة الأنباء الألمانية.

 

وكان مكتب قناة "روسيا اليوم" القسم العربي قد تعرض للقصف من قبل القوات الإسرائيلية في وقت مبكر اليوم الاحد، وقال المكتب الصحفي إن طاقم التصوير بالقناة التلفزيونية لم يتأثر إذ انهم كانوا قد غادروا برج الشوا قبل نحو ساعة  من الهجوم.


ويقع مكتب قناة "روسيا اليوم"  في الطابق الحادي عشر وهو الطابق الاخير من البرج، والذي يشتمل أيضا على قناة "سكاي نيوز" البريطانية و "راي" الإيطالية و "أي. آر. دي" الألمانية إضافةً لتلفزيون الكويت ووكالة الأنباء الفلسطينية.


ووفقا لمصادر في حركة حماس فإن القوات الجوية الاسرائيلية استهدفت ليل السبت الأحد 70 موقعا .


كما تعرضت بعض الإذاعات المحلية للاختراق من قبل جيش الاحتلال الاسرائيلي، الذي بث بيانات تحذيرية للمواطنين الفلسطينيين يحذرهم فيها من ايواء عناصر مسلحة.


وأشارت مصادر في الحكومة الفلسطينية المقالة إلى ان عدد قتلى تجدد الهجوم الاسرائيلي على قطاع غزة بلغ 49 شخصا حتى الآن، فيما سقط أكثر من 540 جريحاً.

http://anbamoscow.com/aworld_politics/20121118/378058266.html