السياسة

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تطالب الأسد بالاعتذار عن قصف مخيم اليرموك

طالبت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين - القيادة العامة المؤيدة للنظام السوري، اليوم الاثنين، الرئيس بشار الأسد بـ"الاعتذار" عن قصف مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين، معتبرة ذلك "عمل الاجرامي".

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين © PHOTO not RIAN 16:44 | 2012 / 12 / 17

"أنباء موسكو"

وتعد هذه هي المرة الأولى التي تنتقد فيه الجبهة الشعبية - القيادة العامة، النظام السوري منذ اندلاع الأزمة، حيث وقفت في صفه خلافا لمعظم الفصائل الفلسطينية.

وأعلن حسام عرفات المتحدث باسم الجبهة في بيان من رام الله ان "القصف الذي قامت به طائرات النظام السوري لجامع عبد القادر الحسيني لا يدع مجالا للشك بالجهة التي تقف خلف هذا القصف وهي سلاح الجو السوري".

وأضاف أن "الجبهة الشعبية تطالب القيادة السياسية في سوريا وفي مقدمتهم الرئيس السوري بشار الأسد بتقديم توضيح تفصيلي لهذه الجريمة ومحاسبة مرتكبيها والاعتذار العلني عنها".

ووصف عرفات القصف بأنه "جريمة لا يمكن تبريرها أزهقت أرواح العشرات من أبناء شعبنا الفلسطيني في مخيم اليرموك وجريمة مدانة بأشد العبارات ومحاولة مرفوضة لإقحام المخيمات الفلسطينية في الأزمة السورية الحالية وتطور خطير لا يمكن المرور عليه مرور الكرام".

وكانت طائرات ميغ سورية قد قصفت، أمس الأحد، مخيم اليرموك، ما أدى إلى مقتل أكثر من 20 شخصا وإصابة العشرات، بحسب ناشطين.

وفي السياق شهد مخيم اليرموك، اليوم الاثنين، حالات نزوح جراء اشتباكات بين مقاتلين معارضين لنظام الرئيس بشار الأسد وآخرين من فصيل فلسطيني موال له، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال المرصد "يشهد مخيم اليرموك المكتظ بالسكان حالات نزوح في اتجاه أحياء في دمشق، وأحياء داخل المخيم بعيدة عن مناطق الاشتباكات" التي تدور بين مقاتلين "من عدة كتائب مقاتلة، واللجان الشعبية التابعة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين - القيادة العامة".

 وأشار المرصد إلى أن القوات النظامية ترسل تعزيزات عسكرية "من مطار المزة العسكري الى مدينة داريا" جنوب غرب العاصمة، والتي تحاول هذه القوات اقتحامها منذ فترة.

وذكرت صحيفة "الوطن" الخاصة في عددها اليوم إن "الشارع الرئيسي في مخيم اليرموك بدمشق وأحياء فرعية منه شهدت اشتباكات عنيفة بين المجموعات المسلحة والجيش العربي السوري الذي استخدم سلاح الطيران لتدمير أوكارها".

تعليقات الفيسبوك (إخفاء)

الرجاء أنقر هنا لقراءة شروط وضع تعليقات الفيسبوك على الموقع.
 

تعليقات الموقع (إخفاء)

 
الرجاء أنقر هنا لقراءة شروط وضع التعليقات على الموقع.

موضوع التعليق

يجب ملئ الفراغ*
قم بالتسجيل لحجز اسمك المستعار والاستفادة من خدمات الموقع الأخرى لاحقاً كالانضمام إلى صفحة الأصدقاء وإنشاء مدونتك الخاصة.

  • زائر

    ههههههه

    13:21 | 2013 / 09 / 07

    مين بيقرأ اخباركم ههههههه والله انكم هبل يا جرذان يا بتوع النسوان