تعليقات الفيسبوك (إخفاء)

الرجاء أنقر هنا لقراءة شروط وضع تعليقات الفيسبوك على الموقع.
 

تعليقات الموقع (إخفاء)

 
الرجاء أنقر هنا لقراءة شروط وضع التعليقات على الموقع.

موضوع التعليق

يجب ملئ الفراغ*
قم بالتسجيل لحجز اسمك المستعار والاستفادة من خدمات الموقع الأخرى لاحقاً كالانضمام إلى صفحة الأصدقاء وإنشاء مدونتك الخاصة.

  • saly

    الوزير المعلم لايتعم انما يقول الحقيقة

    03:44 | 2011 / 09 / 28

    الوزير المعلم لايتهم الغرب وانما يقول الحقيقة فمن صاغ هذا الخبر يسعى الى تضليل الحقائق
    ونحن كشعب سوري نطالب باقالته من موقعكم لان روسيا تقف دائما مع الحقيقة

  • asilah

    الدكتور جعجع

    13:30 | 2011 / 09 / 28

    مقال هجومي لا يرتكز على اي حقيقة ولربما الكاتبة لم تسمع خطاب الدكتور جعجع وانما احدهم في الضاحية او في الحزب القومي السوري او في الرابية مكان اقامة ميشال عون اعطاها هذا التقرير لنشره.الدكتور جعجع لم يفجر كنائس بل اتهم بتفجير كنيسة وتمت تبرئته.وهو رجل الحرب في ايام الحرب ورجل السلام في ايام السلام.بينما نبيه بري وحسن نصرالله والحزب القومي ما زالوا ميليشيات مسلحة تغتال وتقتل وتعتدي على اللبنانيين حتى يومنا هذا.الدكتور جعجع لم يدعو الى التقوقع الطائفي بل العكس تماما،خطابه كان يدعو المسيحيين الى الانفتاح.وللمعلومية اني من الطائفة السنية وغالبية الطائفة صفقت لخطابه الرائع.للأسف ان موقع اخباري محترم يوافق على تشويه الحقيقة بهذا الشكل الفاقع.في كل يوم يسمع اللبنانيون الاحرار تهديدات من جماعة سوريا وايران بالقتل وقطع الرؤوس والايدي.الدكتور جعجع وحده دخل السجن لجرائم لم يرتكبها بينما بقية امراء الحرب تمتعوا وما زالوا بالمال والسلطة.

  • majed bou abssi

    اتفق مع كاتبة المقال

    14:25 | 2011 / 09 / 28

    اتفق مع كل ما آراء كاتبة المقال تجاهه هذا الخطاب السوريالي لسمير جعجع.... مع الإشارة أولاً إلى أنني استمعت إليه مباشرة عبر محطة "ام تي في"، التي أصبحت المنبر الأبرز للقوات اللبنانية. وثانياً، أنني لا انتمي إلى أي من الأحزاب التي سعى كاتب التعليق السابق لإلصاقها بكاتبة المقال. لعل الملاحظة الأولى التي استنتجتها وأنا استمع إلى هذا الخطاب اللامنطقي لسمير جعجع، هو أنه نسخة عن خطابات بشير الجميل، الذي تراوحت مشاريعه بين المشروع الفدرالي التقسيم ومن ثم المشروع الوحودي تحت الاحتلال الإسرائيلي. وسمير جعجع يحاول اليوم أن يلعب على هذا الخيط الرفيع الذي يجمع بين هذين المشروعين. اما "انفتاحه" على "الطوائف"، وتحديداً الطائفة السنية، فما هو إلا تكرار لتجربة بشير الجميل في تحالفه مع البرجوازية السنية التي كانت ممثلة يومها بصائب سلام والإقطاعية الشيعية المتمثلة يومها بكامل الأسعد. لعل الأخطر في خطاب جعجع سعيه إلى اللعب على عواطف المسيحيين والترويج لمقولة أن الثورات العربية كانت نتاجاً للنضال الذي خاضع المسيحيون في الشرق (طبعاً بالمفهوم الانعزالي للكلمة)، علماً بأن "الحكيم" قد فاته أن رواد النهضة المسيحيين في الشرق، وفي لبنان خصوصاً، كانوا عروبيين علمانيين... لعل فيه الخطاب يتسم بحالة "بارانويا" يعاني منها صاحبه، ويعكس "سكيزوفرينيا" الانعزاليين في لبنان الذين ثاروا وغضبوا من المواقف العقلانية التي أطلقها البطريرك بشارة الراعي مؤخراً.

    ملاحظة: كاتب هذه السطور مسيحي علماني... ولا ينتمي إطلاقاً إلى التيار الوطني الحر

  • majed bou abssi

    اتفق مع كاتبة المقال

    14:25 | 2011 / 09 / 28

    اتفق مع كل ما آراء كاتبة المقال تجاهه هذا الخطاب السوريالي لسمير جعجع.... مع الإشارة أولاً إلى أنني استمعت إليه مباشرة عبر محطة "ام تي في"، التي أصبحت المنبر الأبرز للقوات اللبنانية. وثانياً، أنني لا انتمي إلى أي من الأحزاب التي سعى كاتب التعليق السابق لإلصاقها بكاتبة المقال. لعل الملاحظة الأولى التي استنتجتها وأنا استمع إلى هذا الخطاب اللامنطقي لسمير جعجع، هو أنه نسخة عن خطابات بشير الجميل، الذي تراوحت مشاريعه بين المشروع الفدرالي التقسيم ومن ثم المشروع الوحودي تحت الاحتلال الإسرائيلي. وسمير جعجع يحاول اليوم أن يلعب على هذا الخيط الرفيع الذي يجمع بين هذين المشروعين. اما "انفتاحه" على "الطوائف"، وتحديداً الطائفة السنية، فما هو إلا تكرار لتجربة بشير الجميل في تحالفه مع البرجوازية السنية التي كانت ممثلة يومها بصائب سلام والإقطاعية الشيعية المتمثلة يومها بكامل الأسعد. لعل الأخطر في خطاب جعجع سعيه إلى اللعب على عواطف المسيحيين والترويج لمقولة أن الثورات العربية كانت نتاجاً للنضال الذي خاضع المسيحيون في الشرق (طبعاً بالمفهوم الانعزالي للكلمة)، علماً بأن "الحكيم" قد فاته أن رواد النهضة المسيحيين في الشرق، وفي لبنان خصوصاً، كانوا عروبيين علمانيين... لعل فيه الخطاب يتسم بحالة "بارانويا" يعاني منها صاحبه، ويعكس "سكيزوفرينيا" الانعزاليين في لبنان الذين ثاروا وغضبوا من المواقف العقلانية التي أطلقها البطريرك بشارة الراعي مؤخراً.

    ملاحظة: كاتب هذه السطور مسيحي علماني... ولا ينتمي إطلاقاً إلى التيار الوطني الحر

  • hadi_dara

    الفيتو الروسي جاء ليمنع سورية من أن تكون قطعة شطرنج تحركها أميركا وأوروبا من أجل مصالحها الشخصية

    17:55 | 2011 / 10 / 05

    أعتقد أن تجربة الشعوب العربية، وعلى رأسها الشعب السوري مع قرارات ورغبات الولايات المتحدة وأوروبا، لم تمح بشكل كامل من ذاكرة الشعوب العربية.
    فبأي مبرر سارعت قوى المعارضة وبعض الصحافيين إلى جعل روسيا دولة قاسية غير حريصة على دم ومصالح الشعب السوري؟
    يأتي القرار الصيني الروسي، كي يحافظ على حرية سورية، التي كان من الممكن أن تصبح لعبة في يد الغرب، تحت مبرر دعم الديمقراط\ية والدفاع عن المدنيين، كما حصل في العراق وأفغانستان، وسيحصل في سورية، اا استمر قادة ما يسمى بالـ"معارضة" بالعدو وراء الفكرة الغربية، التي تصب في مصالح أميركا واوروبا، وغير معنية بمصالح الشعب السوري الذي سيتقسم وسيعاني لعقود في حال زوال النظام الحالي على يد أوروبا وأميركا.

  • ufo

    رائع

    11:29 | 2011 / 10 / 07

    هذا ما يظهر زيف المغهوم الديمقراطي الذي تلمعه البروباغاندا الاميريكية في العقدين الاخيرين، والتناقض بين الشعب يختار حكمه (هاهاها وللمفارقة الخيارات محصورة بديمقراطي وجمهوري) وبين الشعب مرهون لاقتصاد وهمي يهدد وجوده، فالديمقراطية يكون في الاقتصاد اولا وليس في السياسة.
    نشكر كاتبة هذه المقالة على تغطيتها الشاملة للعديد مما يحدث على مستوى العالم ككل وتسليطها الضوء على حراك الشعوب اينما كانت

  • m m zreik

    شكرا موسكو !

    07:55 | 2011 / 10 / 09

    لقد أثبتت روسيا باستخدامها حق الفيتو ضد المشروع الأمريكي الأوربي ضد سوريا أنها تتصرف بمسؤولية كدولة عظمى عليها واجباتها الأخلاقية الكبيرة تجاه السلم والأمن العالميين ، لتقول للعالم بأن أمريكا لن تستطيع بعد اليوم أن تعمل كشرطي للعالم ولا أن ترتكب المجازر هي وحلفاؤها كما فعلت في العراق وأفغانستان وليبيا من قبل .

  • shadi

    بسم الله الرحمن الرحيم

    14:31 | 2011 / 10 / 09

    الله ينتقم منكم انتم يلي عم تتدبحوا اطفالنا اي اصلاحات يلي بتحكوا عنا هاد جلاد مو رئيس الله منعالي سماه يزلزل الارض تحت اقدامكم واقدامهم ياعالي ياقدير

  • rareg

    16:24 | 2011 / 10 / 10

    RIP

  • Syrian Angel

    شكرا لروسيا والصين

    18:00 | 2011 / 10 / 11

    بداية شكرا لروسيا والصين لاستخدام الفيتو
    كنت أرجو أن يتم حصر التصويت على الفيتو الروسي بالسوريين المقيمين في سوريا أو على الأقل أن يتم ربط التصويت بموقع سوري ليتمكن السوريون المعنيون من التصويت وأنا واثق بأن أغلب من شاركوا بالتصويت ليسوا من السوريين ولا يقيمون في سوريا

  • adnanzau_1

    هل تعترف بالمجلس الوطني السوري ممثلا للمعارضه السوريه ؟

    01:28 | 2011 / 10 / 15

    نعم وأدعوا للاعتراف الدولي به

    إضافة رد

    عدد الردود: 18  (عرض)

  • nano

    لا يوجد معارضه للنظام السوري سوى العصابات المسلحة

    03:20 | 2011 / 10 / 15

    لا يوجد معارضه للنظام السوري سوى العصابات المسلحة

    إضافة رد

    عدد الردود: 6  (عرض)

  • syrianrise

    المجلس الوطني يمثلني

    09:40 | 2011 / 10 / 15

    يجب ان يكون المجلس هوالممثل لشعب السوري ريثما يسقط نظام القتلة و تتم انتخابات نزيهة يختار الشعب من خلالها حكومته

  • sad moon

    خسئت

    20:09 | 2011 / 10 / 15

    بل نحن سوريون رغم انفك وانف اسيادك نحن اصل سوري واصل ارضنا سوري انتم الفرس الذين اغتصبتم ارضنا وسرقتم اموالنا وقضيتم على تاريخنا سنرجع هذا التاريخ بعد ان نرمي بكم في مزابل التاريخ

    إضافة رد

    عدد الردود: 1  (عرض)

  • hunter

    03:45 | 2011 / 10 / 16

    نعم
    yes

  • Lattakia

    نتيجة التصويت موضع شك

    16:09 | 2011 / 10 / 16

    بالنظر للنتيجة أشك بأن التصويت هوي من السوريين فحسب و أن هناك أطرافاً غير سورية كثيرة تقوم بالتصويت ضد كل ما بتعلق بسيادة الرئيس بشار الأسد . و على كل حال أنا من اللاذقية و أؤكد لكم أن الحياة طبيعية في مدينتي و طول الفترة الماضية لم نحتك إلا بالجموعات المسلحة و التي كانت في أغلبها من خارج المدينة و ليسوا من سكانها الأصليين . و هذا المجلس لا يمثلني و لا يمثل السوريين لأن كل المعارضين فيه موضع شك و ريبة بأفعالهم و مدى عمالتهم لكل من يعمل ضد الوطن سواءاً من الداخل أو الخارج .

  • syriafree

    03:19 | 2011 / 10 / 17

    да конечено первый вариант выбраем потому что это правда
    Сирийский рижим убываеть людей
    зачем нам надо такой рижим!!!!!не нужен конечно
    хочу сказать спасибо большое тебе Рассия за помошь убыство наша детей
    хватет уже подерживать его хватет это без болезно этот рижим заёбал уже а мы будем убрать Башара всё равно
    поэтому хватет поддерживать его ГОСПОДИН МЕДВЕДЕВ Хватит
    Сирийский народ ваш друг не Башар поймите уже
    мы сирийский народ не когда не простим тебе это Медведев!!
    хочу тебе сказать последная фраза господин Медведев
    мы Сирию защщишаем и за свободу умераем

  • ufo

    رائع

    15:21 | 2011 / 10 / 24

    اعمال متميزة بدفئها وخاصيتها اضافة الى تنوعها فهي وان استعارت الفنون الكاليغرافية ولكنها فعلا تخطت الزمان والمكان

  • alisyria

    13:07 | 2011 / 10 / 29

    هؤلاء مجموعة عملاء للناتو ويسعون فقط للسلطة ونحن في سوريا لانريد غير الاسد رئيسا لنا -- عاشت سوريا الاسد --

  • rami

    ما يتطلبه الواجب

    00:35 | 2011 / 11 / 08

    إنني مع المجلس الوطني لأنه على علاته ,يمثل المظله القانونية للمعارضة , و هو صدى المعارضة في الخارج.

  • alsorialhor

    نعم المجلس الوطني يمثلني

    01:48 | 2011 / 11 / 08

    المجلس الوطني السوري يمثلني
    والعصابات المسلحة موجودة وهي شبيحة النظام والأمن والكارهين للحرية

  • hamad

    فخ

    03:17 | 2011 / 11 / 08

    أعتقد أن السؤال هو فخ كبير للمنحبكجيه أو قطيع المااع....فهم متأكدين أنه لا يوجد معارضه لهذا النظام الفاسد المجرم......و هذا يؤكد نظرية المااع

  • ziadthegreat

    NO FOR RUSSIAN VETO

    04:07 | 2011 / 11 / 08

    Russia must stand for the syrian people and not for dictatorship

  • ma.amar

    القوة مع الحق

    04:22 | 2011 / 11 / 08

    ندعوا روسيا التي يجمعها مع الشعب السوري علاقات صداقة ان لاترهن هذه الصداقة لعصابة آل الاسد المجرمة كما ان مصالح روسيا سوف تكون مع الشعب اقوى وارسخ

  • ma.amar

    الشعب الحر

    04:24 | 2011 / 11 / 08

    من لايريد غير الاسد نطالبه بان يذهب معه ويعيش عمره خادما وعبدا له لم تكن سوريا تحت ظل عصابة الاسد الا ضعيفة

  • ma.amar

    قرود متخنزرة

    04:26 | 2011 / 11 / 08

    كيف نرضى بان يحكمنا قرد متخنزر باع الارض والوطن للصهاينة والفرس

  • ma.amar

    نظام الاسد المجرم

    04:35 | 2011 / 11 / 08

    لم تعرف سوريا بتاريخها الحديث نظام اكثر عنصرية واجراما وحبا لسفك الدماء من نظام آل الاسد السفلة ولم يعملوا يوما من اجل الوطن وانما لتسخيره لمصالحهم وتحويله لمزرعة ولولا خيانة المقبور وبيعه الجولان لما استلم الحكم ولما ورث هذا القرد الابله الحكم في دولة بتاريخ وحضارة سوريا

  • mohmmd

    هل تعترف بالمجلس الوطني السوري ممثلا للمعارضه السوريه ؟

    05:21 | 2011 / 11 / 08

    نعم وأدعوا للاعتراف الدولي به

  • mohmmd

    هل تعترف بالمجلس الوطني السوري ممثلا للمعارضه السوريه

    05:22 | 2011 / 11 / 08

    نعم وأدعوا للاعتراف الدولي به

  • braveheartsyria

    بعترف

    06:19 | 2011 / 11 / 08

    يسقط الشبيح وحيواناته

    إضافة رد

    عدد الردود: 1  (عرض)

  • alsoorii

    هل تعترف بالمجلس الوطني السوري....

    17:28 | 2011 / 11 / 08

    نعم

  • ufo

    احسنت

    16:24 | 2011 / 11 / 09

    احسنت كاتبة المقال الذكر ان الطبقة السياسية اللبنانية بمختلف اهوائها ما راعت يوما حقوق المواطن اللبناني او اللاجئ الفلسطيني او العامل السوري فكفى تشدقا على المنابر واعملوا على الارض لان الربيع الذي يزهر آن له ان يجرف امراء الحرب والطوائف في لبنان ايضا

  • megaretgold

    سورية

    19:23 | 2011 / 11 / 10

    هل يريدونها جمهورية عربية سورية أم جمهورية سورية ..؟
    هل يريدون أفكارا" ديموقراطية أم توجهات جمهورية أو أصول إسلامية
    هل يفضلون العلمانية أو الإسلامية ..
    لـ يحددوا ماهيتهم وليجهروا بأفكارهم وليضعوا السلاح جانبا" وليرفعوا أقنعتهم وليظهروا إلى النور من عتمتهم وليعتمدوا بدل ماردهم على أنفسهم ..

  • Abdoulghaleb

    هل تعترف بالمجلس الوطني السوري ممثلا للمعارضه السوريه

    00:13 | 2011 / 11 / 11

    نعم وأدعوا للاعتراف الدولي به

  • sonfreedom

    نعم أعترف به

    00:46 | 2011 / 11 / 11

    نعم أعترف به و أدعوه لأن يتحرك بسرعة

  • NewSouria

    نعم وأدعوا للاعتراف الدولي به

    13:02 | 2011 / 11 / 11

    المجلس الوطني يمثلني كسوري

  • ahmad hooms

    المجلس الوطني السوري

    01:12 | 2011 / 11 / 12

    نعم المجلس الوطني يمثلني وهو الوحيد الذي شكلة الشعب السوري بأرادتة وبحرية كاملة

  • alhussam

    المجلس الوطني السوري يمثلني

    01:34 | 2011 / 11 / 12

    جميع آحرار سوريا وحمص خاصة تعترف بالمجلس الوطني السوري والنظام السوري ساقط وبشار الأسد لايمثلني

  • rojnour

    نعم وأدعوا للاعتراف الدولي به

    01:57 | 2011 / 11 / 12

    من يمثل الشعب السوري هو مجلس الوطني

  • Tareq bin zeyad

    المجلس الوطني ممثل الشعب السوري الوحيد بإجماع

    07:58 | 2011 / 11 / 12

    المجلس الوطني ممثل الشعب السوري الوحيد بإجماع وطني لأنه يتماشى مع مطالب الثورة والشعب

  • kazem

    هل تعترف بلمجلس الوطني

    13:53 | 2011 / 11 / 15

    نعم و ادعوا الى الاعتراف الدولي به

  • kazem

    13:57 | 2011 / 11 / 15

    نعم

  • shark

    هل تعترف بالمجلس الوطني السوري ممثلا للمعارضة السورية ؟

    18:49 | 2011 / 11 / 22

    ابدا فالمعارضة الوطنية الحقيقية لها من يمثلها في الداخل اما هذا المجلس لا يمثل الا قلة قليلة من الحثالة في سوريا

  • shark

    كيف ترى حل الأزمة السورية؟

    18:51 | 2011 / 11 / 22

    الحل هو رفع الغطاء عن العصابات المسلحة وايقاف الدعم التحريضي لهم وانخاراط المعارضة الحقيقية الوطنية مع الحكومة في حوار وطني شامل

  • ufo

    16:11 | 2011 / 11 / 23

    فلتفعل علياء المهدي ما يحلو لها ان تفعل فهذه حريتها ومن يتناقض معها فليمارس هو معتقداته الخاصة بعيدا عن الذهنية الالغائية والتكفيرية. ولكن السؤال هل هذا المستوى من الثورات هو ما يحتاجه العالم العربي الان وفي هذه اللحظات التي تغلي فيها المنطقة؟؟ لينشغل الالاف بمسألة لا تعدو كونها حتى اللحظة تعبيرا عن قناعة شخصية؟؟؟ فليهدأ الغاضبون والمتضامنون وليركزوا على القضاية الاكثر جذرية الان لان مصر اساسا منذ زمن هي مهد الانفتاح الثقافي والفني وما اعادها عقود الى الوراء هي السياسات التي وضعتها موضع البلد المرتهن لمصالح خارجية وامعان حصار الداخل الفلسطيني

  • haddad

    كل الحروب تنتهي

    02:10 | 2011 / 11 / 28

    هل كان هناك اقتصاد في سوريا ليتم فرض عقوبات عليه ?
    كيف يمكن فرض عقوبات اقتصاديه على سوريا بدون مشاركه العراق و لبنان ?
    بالتأكيد من سيعاني من هذه " العقوبات " سيكون الشعب السوري , بخلاف ما يردده وزير خارجه قطر و القناه الناطقه بأسمه .
    السياحه : قمت بزياره سوريا " اكثر مما يجب " خلال السنوات الخمس الماضيه,, غالبيه السياح ممن رأيت سياح ايرانيون ,, فكيف ستتوقف السياحه الدينيه للايرانين ?
    ان كان هناك " اقتصاد " تجاري بين سوريا و الدول " العربيه " ,, فكم حجم هذه التجاره ?
    كل الحروب تنتهي . في معركه " العقوبات " ستنتصر سوريا ,,, في معركه " المؤامره العربيه الامريكيه ".. لا اعلم ان كانت سوريا تسطيع ان تنتصر .
    قد تخسر حربها الاعلاميه امام الكذب القطري و لكن ,, انها قطر ,, الدوله الوحيده في التاريخ التي تحولت من قناه تلفزيون الى دوله .
    اما " الاقتصاد " اللذي تزعم انه كان موجودا فلا حاجه له . نحن عرب ,, نستطيع العوده الى زراعه ارضنا , اما من اعتاد على بيع الغاز ليمول الحقد ,, اشك انهم قد يستطيعو يوما ان يعودو ,, ليس هناك مكان ليعودو اليه.

  • amjad

    ليس صحيح

    10:24 | 2011 / 11 / 29

    كلنا نعلم ان القيادة السورية تنسق مع القيادة الروسية في كل المواضيع السياسية والامنية وحتى البروتكول اطلعت عليه روسيا ولو روسيا طلبت من سوريا التوقيع لوقعت عليه من اول الطرح العربي ولكن مصادر اخرى تقول ان روسيا استغربت ماجاء بالبروتكول وخاصة انه يتضمن فقرات تنص على التجسس على الجيش السوري بشكل فاضح مثل زيارة القطع العسكرية وغيرها ولو روسيا كما تقولون ضغطت على سوريا لكانت سوريا وقعت وهذا اقرب الى الحقيقة

  • amjad

    الله يحمي جيشنا

    12:00 | 2011 / 11 / 29

    اين حقوق الانسان من تقطيع الناس والمدنيين ورجال الامن والجيش وحرقهم ؟؟هل سوريا اذا حاربت الارهاب تكون منتهكة لحقوق الانسان ؟من اين حصلت على التقارير هل من المرصد السوري المقيم في بريطانيا وهو بعيد عن الواقع كل البعد ؟بالامس عندما تحدث السيد المعلم وعرض صور المذابح سارعت قنوات الذليلة العربية الى قطع البث مثل قناة الجزيرة والعربية لماذا؟كل هذا تضليل يريدون فك محور المقاومة والممانعة ايران سوريا حزب الله حماس وقص اجنحة روسيا في المنطقة لان روسيا هدفهم الاخير

  • noor

    الله سوريا بشار وبس

    15:42 | 2011 / 11 / 29

    مايحصل في حمص من اعمال ارهابية وتقطيع للمدنيين وحرقهم والتمثيل بالجثث والاغتصاب والقتل على الهوية وذبح الجيش والامن وفعل اكثر الفواحش بهم لم يصدر تقرير واحد عن مجلس حقوق الانسان؟للاسف اصبح مجلس حقوق الارهاب يدافع عن الارهابيين في العالم ونسي افعال امريكا في العراق وافغانستان واسرائيل في لبنان واصبحت العين الان على سوريا لانها تدفع عنها الارهاب.ولكن بحمة جيشنا وقوات الامن لن نسمح للتكفيريين والوهابيين من السيطرة على بلدنا الغالي الذي يشكل 80 بالمئة منه انصار للسيد الرئيس بشار واكبر دليل قنوات العربية الشريفة التي رأت بام اعينها حجم المظاهرات المؤيدة التي تغاضت عنها بعض القنوات العميلة للغرب وهي عربية للاسف ولكن نقول لهم اننا صامدون.

  • noor

    الملايين قالت شكرا روسيا

    15:47 | 2011 / 11 / 29

    شكرا لروسيا التي تساهم في حقن الدم السوري ولن ننسى ما فعلته لنا ولتعلم روسيا انها بهذا الموقف لاتقف مع النظام فقط وانما مع اكثرية الشعب التي ترفض المساس بهيبة سوريا وصمودها يريدون تحطيم سوريا لانها معادية للغرب وهيمنتها والجناح الكبير لروسيا في المنطقة لذلك يريدون قص هذا الجناح نقول شكرا لروسيا من القلب والظاهر ان روسيا تعلم حق المعرفة ان الاغلبية الساحقة من الشعب السوري يشكرها على موقفها الذي حقن الالاف من دماء السوريين وموقفها الحازم من جماعات التكفير والارهاب التي تأتي لنا من الحدود اللبنانية والتركية

  • superhornet

    الزملاء الروس

    20:01 | 2011 / 11 / 30

    لاحكم للشعب. الشعب العربي غبي غير ناضج امريكا تلعب به و حكام اغبياءخالدون في الحكم .تحية الى الزملاء الروس الذين طول عمرهم مع العرب

  • aboyousf

    الجهل الامريكي

    20:07 | 2011 / 11 / 30

    حسبي الله ونعمه الوكيل في كل امريكي قذر

  • superhornet

    superhornet

    20:08 | 2011 / 11 / 30

    المستفيد الوحيد من الثورات العربية هي اسرائيل و الولايات المتحدة شعوب غبية وكتاب اغبياء كل الثورات هي مخططات امريكية صهيونية و الزمن راح يببن الحقيقة يا عرب يا اغبى الاغبياء

  • aboyousf

    عاش الراءي الروسي

    20:18 | 2011 / 11 / 30

    ان شاء الله روسيا هتضرب الغرب
    ربنا اضرب الظالمين بالظالمين
    واخرجنا منهم سالمين

  • aboyousf

    حياك الله واطال عمرك

    20:30 | 2011 / 11 / 30

    اطال الله عمرك سيدتي الفاضله وتقبل الله منا ومنك حجه مبرورة ان شاء الله

  • aboyousf

    20:37 | 2011 / 11 / 30

    كان الله ف عون ثوار سوريا الاحرار وغفر الله لشهداء الحريه

  • aboyousf

    20:50 | 2011 / 11 / 30

    بره بره يا خنازير يا شيوعيون
    متل الكلاب انطردو هع

  • ufo

    رؤية استراتيجية

    15:25 | 2011 / 12 / 01

    عظيم

  • amjad

    04:23 | 2011 / 12 / 03

    كل يوم عن يوم روسيا تثبت انها صديقة الشعب السوري وتخاف عليه حتى لو كان لروسيا مصالح في سوريا ولكن في نفس الوقت هي تقوم بحماية الشعب السوري ونحن كسوريين لن ننسى ابدا الموقف التاريخي لروسيا التي منعت امريكا المجرمة من ارتكاب مجازر في سوريا بحجة الدفاع عن المدنيين واستخدامها للفيتو لن ننسى روسيا ابدا والملايين اللتي تحمل الاعلام الروسية اكبر دليل

  • noor

    04:27 | 2011 / 12 / 03

    شكرا روسيا الشقيقة ولتخسئ الاعراب اذناب امريكا

  • amjad

    الله سوريا بشار وبس

    17:23 | 2011 / 12 / 04

    استغرب وكالة محترمة مثل وكالة انباء روسيا تتحدث بهذه الطريقة وتنقل الخبر مجرد نقل؟؟انشقاق هشرة من الامن في ادلب وتبادل اطلاق نار مع مفرزة الامن المنشقين منها؟؟؟على مين هالضحك والمهزلة هي هل يعتقد انو عشرة اشخاص اذا نشقوا رح يقدروا يقاتلوا مفرزة امن كاملة؟؟هذا يدل على ان من يفكر بالانشقاق بهكذا عدد وبهذه حالة فهو يعلم انه سوف يموت حالا؟؟في سوريا لم يحصل اي انشقاق له القيمة وبعد ٩ اشهر خسئ من كان يفكر بان الجيش سوف ينشق ومن لاحظ ليبيا باول عشر ايام انقسم الجيش قسمين لذلك ارجو ان تعطوا سوريا وجيشها وامنها حقوقهم ولاتزوروا الحقائق وتقولون انشقاقات وكلام فاضي لان حسب الجزيرة والعربية من ٩ شهور لهلق وهي تتكلم عن انشقاقات يعني حسب القناتان الجيش السوري انتهى وانشق وخلص من ٧ اشهر ولم يبقى به جندي واحد حاج كذب ودجل نحن سوريين على الارض السورية ومن المناطق الساخنة نقسم ان الجيش والامن لايتعرضون الى المتظاهرين بل للمسلحين....كيف الامن والجيش يطلق النار والمظاهرات على شاشات العربية والجزيرة يوم الجمعة تدوم ساعات اين اطلاق انار ؟؟؟؟؟الف اشارة تعجب

  • Soumia

    Tozy ou comment d�vier les revendications du 20??!!!!

    17:12 | 2011 / 12 / 06

    "وجب على حركة "20 فبراير" أن تستوعب أن الصراع الأكبر في المغرب هو صراع بين الحداثيين والإسلاميين"
    voil� le genre de chose qu'il faut absolument �viter M Tozi nous fait d�vier compl�tement du d�bat et de nos revendications . notre lutte est contre le r�gime marocain et ses institutions , si notre probl�me �tait juste les partis on aurait particip� aux �lections bien �videmment et on aurait pr�sent� notre projet. Mais ce n'est pas le cas .car jusqu'� aujourd’hui le pouvoir est cantonn� dans les mains d'une seule personne qui est le roi.je dis � M Tozy aies un peu de respect pour notre intelligence ,nous nous ne sommes pas dupes

  • RATEB

    الدول العربية

    16:08 | 2011 / 12 / 09

    مرحبا , تعليق جيد

    إضافة رد

    عدد الردود: 1  (عرض)

  • RATEB

    الدول العربية

    16:10 | 2011 / 12 / 09

    مرحبا تعليق جيد

  • ufo

    16:53 | 2011 / 12 / 13

    ماذا فعلت الاجيال التي تربت على حرق اعلام الاستعمار والاستغلال؟؟ للاسف لا شيء خسرنا قضايانا اكثر وصارعنا ضد انفسنا بدل ان نصارع لنيل كراماتنا وتعمقت انقساماتنا الطائفية والعنصرية. كل ما نتمناها الا تصعد الثورات المضادة على اكتاف الشعوب المنتفضة، متخفية بلباس التغيير ولنقوم من هوة الاستبداد والقتل الى هوة الارتهان وبيع القضايا، فقد بعنا الكثير سابق. هنالك محاور تتسابق لشراء الثورات تحت اسماء عديدة من الانسانية الى العدالة. الرهان على عاتق الشعوب فلا المواقف الدولية ولا الاغطية الغريبة جلبت يوما الا الخراب.الثورة يحمل مسؤوليتها الشعب وحده واي تعويل على جهات اخرى او لوم جهات اخرى يقع ضمن خانة "انا شعب قاصر فهل من وصي؟؟"

  • ufo

    16:57 | 2011 / 12 / 13

    صدقت، ويأتي الان الانسحاب المذل من العراق دون اية تغطية اعلامية، نرجو الكتابة عن هذا الموضوع

  • megaretgold

    القوة

    12:55 | 2011 / 12 / 23

    بالقوة يفرض الحق ...

  • sam

    ادانت روسيا بكلمة

    22:20 | 2011 / 12 / 25

    روسيا هي سبب تلك التفجيرات واحملها المسؤلية عنها عندما وقفت مع الشيطان والقاتل بشار الاسد
    وتبرر تقتل البرياء كل هذا بسبب مصالحها ولا تعلم ان مصلحتها مع الشعب السوري نفسه وليس النظام الفاشي القاتل

  • sam

    روسيا الجلاد

    20:13 | 2011 / 12 / 26

    انتي الضحية والجلاد وتساندين القاتل على قتل الاطفال والنساء وانتي المنهمة الوحيدة جراء ما يجري بسوريا من قتل وترويع الاطفال والنساء والشيوخ

  • ufo

    17:31 | 2012 / 01 / 23

    هذا دليل اخر على ان من يصنع الثورة هم ابناء الثورة وجماهيرها لا دعم الجهات الخارجية لا للانظمة ولا لامراء المعارضة.الخارج يدعم النظام الحليف او امعارضة الحليف اكيد هو لا يبحث عن الخبز والعلم والحرية للشعوب العربية التي لا يرى فيها الا متنفسا لازماته الاقتصادية واستراتيجياته الاستعمارية. تى الثورات العربية دخلت في دوامة التجاذبات الخاجية يعني الشعب محكوم عليه 100 سنة اخرى من الديكتاتورية الكلاسيكية او المقنعة بكلمة ديمقراطية والتي تتجاهل البعد الاقتصادي للكلمة يعني على الطريقة الاميركية

  • 3am

    16:48 | 2012 / 01 / 29

    انت اكيد مانك عايش بسوريا وعم تحكي متل كل يلي عم يحكو من برا عم يستمعوا عالجزيرة ولافين اجر ع اجر وعاملينلي معارضة وشو هالمعارضة يلي رافعتلي شعارات طائفية وجايي بدا تنقلنا من دولة مدنية لامارة اسلامية وياريت لو اسلامية امارة اخونجية
    روسيا اكبر بكتير من انا تبعت سلاح لنظام مشان يقتل شعبو انت ما عرفت انو بارجة امريكية كانت متجهة عالسواحل السورية وبسبب هالشي وصلتنا اسلحة مضادة للسفن .رح اجي معك وقول انو النظام عم يقصف الشعب بالدبابات والطائرات مو هيك عم تقولو انتو او بالاحرى عم تقول الجزيرة ما كان من المفروض يموت كل يلي عم يطلع مظاهرات يعني كانو لازم يخلصو صرلن 10 شهور عم يقصفو وبما انو عم يقصفو عمظاهرات تتكون من مئات الاف على قولكن هذا يؤدي انو ما لازم يضل ولا واحد بالساحة بس عم نشوف المظاهرات عم تنزل وعم تتصور وما حدا عم يقرب عليا .....بعدين المراقبين العرب ليش ما حدا اخد بتقريرن يلي بياكد انو في عصابات مسلحة واللا كمان النظام مزبطو يعني اذا هالنظام فينو يعمل كل هالشي فانا برايي حرام يروح لانو خارق ....وشفنا شو وراها للامم المتحدة وهيومن رايس و شو ساوت مع الاسرائيلي...

  • max

    رياء!

    02:41 | 2012 / 01 / 30

    يا ليتهم يصونون رسالة وكلام الرسول كما يفعلون أو يتصنعون بالماديات المنسوبة إليه. لقد انتهكوا كل حرمات الدين ونبذوا أحاديث الرسول وراء ظهورهم واستحلوا الذبح والقتل والسرقة والإرهاب والتعامل مع ألد أعداء الإسلام - أمريكا - بينما لا يراعون حق جيرانهم الروس, رغم وصية الرسول بالجار ثلاثا!

  • hazem

    استخدمت روسيا والصين الفيتو

    17:54 | 2012 / 02 / 05

    مع اننا كنا نريد قرارا امميا ضد النظام السوري وبطشه لكننا كنا دائما خائفين من تبعاته لان التدويل يعني بكل الاحوال هو خروج القرار من يد الشعب السوري وثورته بشكل او باخر .
    ان فجاعة صور الدماء وكثرة الشهداء ووحشية العذاب الذي يلقاه شعبنا السوري هو مادفعنا لطلب هكذا قرار اممي خطير ولكن روسا والصين لهاحساباتها الخاصة البعيدة بشكل طبيعي عن الاحاسيس والمشاعر لانها قرارات دول وخصوصا الكبرى حيث لامكان للمشاعر في اتخاذ هذا القرار او ذاك وهو الحال نفسه مع الدول الغربية كامريكا وفرنسة وبريطانيا التي تريد ان تكون صاحبة قرار في رسم معالم المنطقة السياسية المتغيرة مع الربيع العربي وهو ما يخيف روسيا والصين . لكن عليهم ان ياخذوا دورا فعالا وتحركات اكثر نشاطا وتاثيرا لكي يستطيعوا هم ايضا المساهمة في الرسم السياسي وهذا يناسبنا الى حد ما اكثر من ان ينفرد الغرب ومعه دولا اخرى عربية عليها الف اشارة استفهام في التفرد بهذه العمليات.
    كل هذا التعقيد في الازمة السورية ومع كل ما يقال عن التدخلات الخارجية ( ليس من المعقول رفضه) سببه تعنت النظام السوري وعنجهيته ووضع مصلحته فوق مصلحة الجميع والوطن ...اصبروا وصابروا فان موعدكم النصر.

  • max

    منظمة غير حيادية!

    01:28 | 2012 / 02 / 06

    العفو الدولية منظمة غير حيادية وتخضع للدول الممولة وليس لديها الحرية في نشر الحقائق إلا التي تضرّ بخصوم الدول الممولة. أين كانت وماذا فعلت هذه المنظمة المهترئة عند جزرة سريبرينتسا التي ارتكبها الصرب بتغطية الأمم المتحدة؟ أين هذه المنظمة من جرائم النظام اليمني بحق شعبه وحروبه المتتالية ضد أبناء صعدة؟ وماذا عن جرائم إسرائيل بحق العرب وتغطيتها المتواصلة بالفيتو الأمريكي, أليس هذا خيانة للشعوب العربية؟

  • max

    نذير حرب؟

    01:32 | 2012 / 02 / 06

    عندما يصطحب لافروف رئيس هيئة الاستخبارات الخارجية إلى سوريا يعني في جعبته معلومات عن الجهات الإرهابية والممولة لها وكيفية العمل للقضاء عليها أو عن خطط حول هجوم محتمل من الطرف الإسرائيلي والأسلحة اللازمة للتصدي له..

  • max

    يا ليته إغلاق دائم !

    00:35 | 2012 / 02 / 07

    درب تسدّ ما تردّ! بالناقص وكر تجسس في دمشق...

  • medtest

    صدقت..

    15:51 | 2012 / 02 / 07

    لا فض فوك!

  • amjad

    الشعب السوري رحب بكم

    08:15 | 2012 / 02 / 08

    اهلا وسهلا بشرفاء العالم الروس موقفكم معنا لن ننساه للابد .نتمنى زيارة الرئيس مدفديف او الرئيس بوتن

  • max

    بالطبع!

    21:11 | 2012 / 02 / 13

    غالبا ما تفوقت الطائرات الحربية الروسية على نظيراتها الغربية ومنها الأمريكية لدرجة جعلت الخبراء الألمان يدهشون من المرونة والقدرة على المناورة السريعة لطائرة ميغ ٢٩ فضموها إلى سرب طائراتهم المقاتلة بعد توحيد الألمانيتين, رغم قلة اعتماد الطائرة على السيطرة الإلكترونية. لكن للأسف كان العرب, عبر سوء استخدامهم أو استهتارهم بالسلاح الروسي, العامل الأهم في كشف أسرار تقنية السلاح والطائرات الروسيين. رغم ذلك ما زالت روسيا تبيع بعض الدول العربية تقنياتها, التي قد تقع بيد الأمريكان أو الإسرائيليين..

  • mydream

    أين باقي الدول ؟

    16:51 | 2012 / 02 / 18

    ماذا بالنسبة إلى باقي الدول كتركيا و الأردن فلسطين و دول أوروبا

  • adam

    روسيا تعيش في اوهامها

    08:55 | 2012 / 02 / 20

    اتكلم على الاقل عن انطباعي الشخصي رغم قرائتي لتاريخ العلاقة بين روسيا والمنطقة العربية وما يشوبها من غموض واشياء مريبة الا انني كنت اعتبرها على الاقل شيء من الماضي وان روسيا قد تغيرت وتغيرت نظرتها للعالم وما حولها وخلاصة علاقتها مع المنطقة العربية الا انني وجدت روسيا كما هي سابقا وهاهي تخسر اصدقائها بشكل دائم او من يعتبرونها صديق لكنها ابت الا ان تكشف عن قناعها وماضيها اما من ناحية شركس سوريا وكوني من سوريا الشركس ليسوا ضيوف على سوريا وهم من اساس النسيج السوري ونكن لهم كل المحبة والاحترام اما موقف مجلس الشيوخ فهذا يرجع الى العقلية التي يفكرون وهذا مرض ووهم من اوهاهمهم ولا اعتقد ان الاخوة الشركس شعروا في يوم من الايام ان اغراب عن سوريا ولن يشعروا بهذا الا لو كان النظام نفسه قد شدد الخناق عليهم كما شدده على كل ابناء سوريا ومن كل طوائفها هاقد خسرت سوريا اخر اصدقائها في المنطقة بمواقفها وبنظرتها الضيقة للامور

  • amjad

    نوفوستي بالعربية؟؟؟؟

    15:15 | 2012 / 02 / 21

    من يقرأ العنوان على صفحتكم وملخص المقال يدعو للدهشة تتحدثون عن اقتراب اقتحام دموي للمدينة؟؟لا اعتقد ان العاملين في نوفوستي باللغة العربية هم عرب شرفاء انما توابع لرويترز والجزيرة الحاقدين على روسيا اولا..الرئيس مدفيديف وبوتين رئيس الوزراء يتحدثون عن ارهابيين في حمص وغيرها ويحق للحكوة ملاحقتهم وحضرة وكالة انبائكم تتحدث عن قصف لمدنيين واقتحام دموي؟؟وكالتكم الناطقة بالروسية اشرف من الناطقة بالعربية وسياسة روسيا وتصويرها للوضع انتم تخالفوها>>ومن المعلوم ان الوكالات الروسية والصحف وغيرها يسمح لها بالانتشار في سوريا اكثر من اي وكالات اخرى فاين انتم عن الارض؟؟؟

  • ufo

    22:57 | 2012 / 02 / 24

    مقال يلمح الى شيء من الحقيقة ويواربها في بعض الاحيان. لماذا انسحبت المملكة العربية السعودية؟ لماذا طالبت بتسليح المعارضة؟ لماذا اعتبر رئيس المجلس الوطني السوري ان اللقاء لم يكن على القدر المتوقع؟

  • noor

    الله سوريا بشار وبس

    15:27 | 2012 / 02 / 26

    (ويتزامن هذا الاستفتاء مع أعمال قمع يمارسها النظام بحق معارضيه،)نريد ان نعلم من هي ادارة نوفوستي باللغة العربية حتى نوجه لهم الاحتجاج الشديد على طرح وكالتهم للاحداث في سوريا تتحدثون عن قمع النظام لمعارضيه وانتم تعلمون حتى قنوات الاعداء اصبحت تعلم ان المعارضة السورية مسلحة وقتلت ٣٠٠٠الف جندي ورجل امن .ان سياسة وكالتهم لاينسجم مع الوقف الرسمي الروسي المشرف عليكم اعادة النظر بطرح المواضيع والاخبار

  • xenon

    الحرب

    22:06 | 2012 / 03 / 20

    اذا ما نفهمه من هذا المقال بان الحرب اقتربت؟ وهناك سؤال اخر,في سوريا هنالك ايظا شيشان ,فلماذا لا تاخذوهم معكم لموطنهم,ام انهم ليسوا من القفقاز؟

  • xenon

    22:10 | 2012 / 03 / 20

    لا يوجد دخان بلا نار!!!اذا روسيا نفت الامر ,اذا الخبر صحيح.

  • Dr.D

    مضوع راااااائع

    01:46 | 2012 / 03 / 21

    أول مرة أسمع بحياتي بهيك زهرة .. ومرة بالقرن!! يا ريت أشوفها لمرة في القرن :) شكراً أنباء موسكو على هذا الخبر وترى أني أسير اشوف الزهرة

    إضافة رد

    عدد الردود: 1  (عرض)

  • Dr.D

    ألا يستحون من أنفسهم..

    00:35 | 2012 / 03 / 22

    بعد 8 سنوات ترفض الإعتذار!!!!! هذه هي حرية الديمقراطيات والعدالة في الولايات المتحدة؟؟؟ ألم تكن تلك أبشع صورة لمشهد تعذيب وذل شاهدناه في حياتنا؟؟ ألا يجب أن تعدم تلك الجندية؟

  • Dr.D

    شهيتونا عليها والله :)

    12:03 | 2012 / 03 / 24

    يعني هي من نتائج الثورة في مصر..وأنا أحب بطني ترى..
    يعطيكم العافية ..

  • Dr.D

    الله يرحمه

    12:06 | 2012 / 03 / 24

    تعزينا لاخواتنا الاقباط

  • Dr.D

    والله قصة معقدة

    12:08 | 2012 / 03 / 24

    يعني ما حد فيه يلغي احد بالنهاية

  • Dr.D

    على فكرة قريبا رايحين يعرضوه بتقنية HD

    12:46 | 2012 / 03 / 24

    فيلم خالد والله.. لسا نشوف الاتش دي

  • Dr.D

    سؤال مهم

    13:00 | 2012 / 03 / 24

    لو بقيت إيران في ظل الحكم الشاهوي هل كان الوضع أفضل يا ترى؟ ربما كان أقرب للعالمية والتحرر لكن ماذا عن الجوانب الأخرى.. الله أعلم

  • Dr.D

    هذه لعنة القذافي :))))

    13:04 | 2012 / 03 / 24

    ون مات ما يموتون جماعته

  • Dr.D

    ورونا صورتها

    00:21 | 2012 / 03 / 25

    شو هالميكس الحلو ههه ورونا الجمال

  • Dr.D

    يا أخي شو هالدبي العجيبة هاذي

    00:45 | 2012 / 03 / 25

    يعني مع متحف وأوبرا خلاص تصير مثلها مثل اي مدينة عالمية ترا انا زرتها تجنن

  • Dr.D

    وليش بلندن؟

    00:48 | 2012 / 03 / 25

    وش يساوي غني روسي في لندن.. وش راي الروس بالقضية وليش ما يتهمزن الإنكليز مثلا

  • Dr.D

    "عاد إلى روسيا فسيدفن فيها".

    00:50 | 2012 / 03 / 25

    من هنا لازم تنطلق التحقيقات .. هالجملة زبدة الكلام

  • Dr.D

    موضوع راااائع

    00:20 | 2012 / 03 / 26

    فكرة غريبة وغير متوقعة وجميلة..بعدين مين يدري يمكن تكون على حسب رأيكم رسالة مبطنة بالحرب

  • Dr.D

    غريبببب

    00:22 | 2012 / 03 / 26

    كيف يعني تتزوج الحرمة رجال مات .. والله فكرةجد غريبة لكن منطقية اذا كان الها حقوق منه او متواعدين على الزواج