روسيا

نادي الصحافة العربية يدعو للتضامن مع شيفتشينكو

حصلت "أنباء موسكو" على بيان أصدره نادي الصحافة العربية في روسيا يدعو فيه الجهات المعنية في روسيا إلى اتخاذ الإجراءات القانونية الضرورية لحماية الصحافي الروسي مكسيم شيفتشينكو.

مكسيم شيفتشينكو © RIA Novosti. Сергей Пятаков 18:00 | 2011 / 08 / 18

"أنباء موسكو"

كما نص البيان على دعوة لـ"تقويم نشاط المتطرف يفغيني ساتانوفسكي" الرئيس السابق للكونغرس اليهودي في روسيا الذي هدد شيفتشينكو بالقتل على خلفية تصريح الأخير عن دعمه للفلسطينيين ولقضيتهم ولحقهم بدولة مستقلة.

ووجه نادي الصحافة العربية نداءه أيضا إلى وسائل الإعلام الروسية والغربية وإلى منظمات حماية حقوق الإنسان داعيا إلى التضامن مع شيفتشينكو وكل من يتعرض للتهديد بسبب مواقفه وقناعاته الداعمة للفلسطينيين ولحقوقهم.

وكان شيفتشينكو أعلن أخيرا، أن ساتانوفسكي هدده بالقتل، وخاطبه خلال فعالية عامة بالقول: "عندما تبدأ الحرب الأهلية فإن أول شخص سوف أقتله هو أنت".
كما كرر ساتانوفسكي المعروف بمواقفه المتطرفة ضد العرب والمسلمين التهديد أمام زوجة شيفتشينكو وهي صحافية كانت تشارك في برنامج اذاعي بعد عودتها من تغطية لرحلة "أسطول الحرية 2" وطلب منها أمام الحاضرين في أستوديو الإذاعة أن تبلغ زوجها بأنه "سوف يقتله.

كما تلقى شيفتشينكو رسائل بعد ذلك تضمنت تهديدات بالقتل وحملت عبارات مثل "سأحطم جمجمتك".

ويذكر أن النيابة العامة الروسية سوف تفتح تحقيقا لتقويم نشاط الكونغرس اليهودي وشخصيات موالية لإسرائيل بناء على طلب تقدمت به شخصيات روسية. 

تعليقات الفيسبوك (إخفاء)

الرجاء أنقر هنا لقراءة شروط وضع تعليقات الفيسبوك على الموقع.
 

تعليقات الموقع (إخفاء)

 
الرجاء أنقر هنا لقراءة شروط وضع التعليقات على الموقع.

موضوع التعليق

يجب ملئ الفراغ*
قم بالتسجيل لحجز اسمك المستعار والاستفادة من خدمات الموقع الأخرى لاحقاً كالانضمام إلى صفحة الأصدقاء وإنشاء مدونتك الخاصة.