روسيا

فودكا "أوبا غانغام ستايل" الروسية تنتظر موافقة المغني ساي

رفعت شركة روسية طلباً لتسجيل علامة تجارية تحمل اسم "أوباما غانغام ستايل" المستلهمة من أغنية حطمت حاجز المليار مشاهدة في الانترنت وتحولت إلى ما يشبه الحمى بانتشارها حول العالم .

الممثل الروسي دجيغوردا  يرقص على "غانغنام ستايل" بالساحة الحمراء © RIA Novosti/AVRORA 16:18 | 2012 / 12 / 26

"أنباء موسكو"

وتأمل  الشركة الروسية " ОООسيتي" امتلاك العلامة التجارية "أوبا غانغام ستايل" لترويج منتجاتها من المشروبات الكحولية والكوكتيلات والعصائر، مستلهمين الاسم من أغنية "غانغام ستايل" للمغني الكوري الملقب (PSY) وتقرأ "ساي" الذي لابد من الحصول على قبوله لاعتماد العلامة التجارية.

وفي سياق متصل رفعت شركة كورية جنوبية تدعىYG Entertainment Inc ، والتي يسجل المغني الكوري "ساي" ألبوماته في لديها، رفعت طلبا لتسجيل علامة تجارية "غانغام ستايل" في الولايات المتحدة الأمريكية في 20 آب/ اغسطس من العام الجاري ولكن لم يسبق أن طالبت أي شركة في روسيا بامتلاك حق ترويج بضائعها تحت هذه العلامة  التجارية.

وتجاوز عدد مشاهدات أغنية "غانغام ستايل " في الانترنت المليار، لتحطم جميع الأرقام القياسية بهذه المجال وتدخل موسوعة غينس، فتربع الكوري ساي بأغنيته "غانغنام ستايل" على عرش الأكثر مشاهدة في موقع "يوتيوب" عبر تاريخ الانترنت، ليحل محل المغني الكندي "جاستن بيبر" المتصدر لعالم اليوتيوب لعامين منذ يوليو/ تموز 2010 عندما أطلق فيديو كليب Baby.

وأوضح موقع "يوتيوب" أن "غانغام ستايل" يشاهد ما بين سبعة إلى عشرة ملايين مرة في اليوم، وهذا ما يخوله ليصبح أول فيديو يشاهد مليار مرة قريباً.

ومنذ ذلك الحين حصدت الأغنية العديد من الجوائز الموسيقية حول العالم كان منها جائزة أم تي في أوربا واسطوانتين بلاتينوم في الولايات المتحدة الأمريكية.

و"ساي" هو لقب اتخذه أشهر مغني راب من كوريا الجنوبية، أما اسمه الحقيقي فهو "بارك جاي سانغ" الذي بدأ مشواره الفني في عام 2001 واستطاع أن يسحر قلوب العالم بفضل روح الدعابة في فيديوهاته وحفلاته كما عمل مذيعا في عدة برامج تلفزيونية.

ولكن شهرته العالمية كانت ثمرة أغنية "غنغام ستايل" ذات السحر خاص، اذ دخلت قلوب مختلف شعوب العالم منذ اطلاقها في 15 يوليو/ تموز من العام الجاري،  لتتحول لحمى تجتاح العالم فصورت نسخ عديدة منها، بعضها ساخر والآخر يحوي لمسات سياسية .

وسحرت أنغام "غانغنام ستايل" قلوب مشاهير من العالم أمثال الناشط السياسي الصيني المنشق "آي ويوي" الذي صور فيديو كليبا أدرج في موقع "يوتيوب"، كما انتشرت مقاطع تجسد الرئيس الأمريكي باراك أوباما ومنافسه في الانتخابات الرئاسية الفائتة ميت رومني على أنغامها، كما أدرجت نسخ عربية مختلفة من الأغنية اضافة لنسخة روسية أداها الممثل المشاكس، نيكيتا دجيغوردا، راقصا على أنغامها وسط الساحة الحمراء في موسكو.

تعليقات الفيسبوك (إخفاء)

الرجاء أنقر هنا لقراءة شروط وضع تعليقات الفيسبوك على الموقع.
 

تعليقات الموقع (إخفاء)

 
الرجاء أنقر هنا لقراءة شروط وضع التعليقات على الموقع.

موضوع التعليق

يجب ملئ الفراغ*
قم بالتسجيل لحجز اسمك المستعار والاستفادة من خدمات الموقع الأخرى لاحقاً كالانضمام إلى صفحة الأصدقاء وإنشاء مدونتك الخاصة.