روسيا

السفارة الروسية في مصر تواصل عملها المعتاد

صرح مصدر في السفارة الروسية بمصر أن السفارة تواصل عملها. وأعلنت وزارة الدفاع المدني والطوارئ الروسية عن إجلاء جريحين من الرعايا الروس المصطافين من مصر

أفراد القوات المسلحة المصرية © RIA Novosti. Андрей Стенин 12:38 | 2013 / 07 / 04

"أنباء موسكو"
قال مصدر إعلامي بالسفارة الروسية في مصر في تصريح خاص لوكالة أنباء "نوفوستي": "تواصل السفارة عملها المعتاد الآن".
من جهة أخرى، أبلغت المتحدثة باسم وزارة الدفاع المدني والطوارئ الروسية، إيرينا روسيوس، وكالة "نوفوستي" بأن طائرة "ان-148" التي أرسلتها الوزارة إلى إسرائيل أمس الأربعاء، عادت إلى روسيا يوم الخميس حاملة اثنين من الرعايا الروس المصطافين في مصر إلى الوطن.
وأوضحت أن الطائرة عادت بالرجل في التاسعة والثلاثين من عمره الذي أصيب بجراح في حادث انقلاب الحافلة التي تعرضت لإطلاق نار، والمرأة في الثلاثين من عمرها التي أصيبت في حادث المرور. وتم نقلهما من سيناء إلى إسرائيل.
وعلى صعيد ذي صلة ذكر الكسندر بورتين، مدير مجموعة شركات السياحة الروسية "تيز تور"، في تصريح خاص لـ"نوفوستي" أن مواطني روسيا الذين حجزت لهم المجموعة الغرف في الفنادق المصرية لم يُلغوا الحجوزات.
وقال الكسندر رادكوف، وزير السياحة الروسي (مدير وكالة السياحة الروسية)، في المؤتمر الصحفي الذي عقده في موسكو يوم الأربعاء إن تفاقم الوضع السياسي في مصر لا يدفع السياح الروس إلى رفض السفر إلى هذا البلد.
وأوضح: "لم يلاحظ وكلاء السياحة رفضاً جماعياً للسفر إلى مصر".
وقالت شبكة "سي ان ان" التلفزيونية الأميركية إن الآلاف من الرعايا الأجانب المقيمين في مصر تدفقوا على مطار القاهرة صباح الأربعاء، قبل ساعات من انتهاء المهلة التي حددها الجيش لإنهاء الأزمة الراهنة.
وذكرت قناة "النيل للأخبار" أن الولايات المتحدة واصلت إجلاء دبلوماسييها ورعاياها من مصر، وأشارت إلى أن ديفيد روجر، زوج السفيرة الأمريكية، آن باترسون، غادر القاهرة صباح الأربعاء، على متن إحدى الطائرات الألمانية المتجهة إلى فرانكفورت، في طريق عودته إلى الولايات المتحدة.
وعزلت القوات المسلحة المصرية رئيس الجمهورية محمد مرسي وعلقت العمل بالدستور وكلفت رئيس المحكمة الدستورية بأداء اليمين للإشراف على تسيير شؤون البلاد خلال مرحلة انتقالية.

تعليقات الفيسبوك (إخفاء)

الرجاء أنقر هنا لقراءة شروط وضع تعليقات الفيسبوك على الموقع.
 

تعليقات الموقع (إخفاء)

 
الرجاء أنقر هنا لقراءة شروط وضع التعليقات على الموقع.

موضوع التعليق

يجب ملئ الفراغ*
قم بالتسجيل لحجز اسمك المستعار والاستفادة من خدمات الموقع الأخرى لاحقاً كالانضمام إلى صفحة الأصدقاء وإنشاء مدونتك الخاصة.

  • زائر

    thanks to all russian people

    01:15 | 2013 / 11 / 09

    Welcome in Egypt your second you are in our hearts from the days of Nasser leader you are great people and you all love and respect
    Thank you and each person in the Russian people

    Egyptian citizen