روسيا

القنصلية الروسية في القاهرة تعتكف عن استقبال زوارها مؤقتا

تواصل السفارة الروسية في مصر والقنصلية الروسية في القاهرة عملهما المعتاد، غير أن القنصلية الروسية لا تستقبل زوارها يوم الأربعاء الذي بدأت فيه قوات الأمن تفض اعتصام أنصار الرئيس مرسي المعزول

مصر © RIA Novosti. Андрей Стенин 13:02 | 2013 / 08 / 14

"أنباء موسكو"
أعلنت القنصلية الروسية في القاهرة يوم الأربعاء أنها تُحجم اليوم عن استقبال المراجعين من الرعايا الروس حرصا على سلامتهم.
وبدأت وحدات من قوات الأمن المصرية اليوم بفض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.
وقال مصدر من السفارة الروسية في مصر في تصريح خاص لوكالة أنباء "نوفوستي" إن السفارة والقنصلية تواصلان عملهما، بيد أن القنصلية لا تقوم اليوم باستقبال المراجعين.
وأضاف أن الوضع في منطقة السفارة الآن هادئ.
يُذكر أن وزارة الداخلية المصرية أصدرت بيانا بشأن فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، حذرت فيه المعتصمين من انتهاج العنف مع القوات، ودعتهم للخروج الآمن وإخلاء الأطفال، مؤكدة أن الأجهزة الأمنية لن نلاحق إلا المطلوبين قضائيا.
وأكدت وزارة الداخلية أنها حريصة كل الحرص على سلامة كافة المعتصمين وعدم إراقة نقطة دم واحدة، وتتعهد الداخلية بعدم ملاحقة كافة المعتصمين باستثناء الصادر بحقهم قرارات من النيابة العامة بالضبط والإحضار.
وطالبت الداخلية المعتصمين بإخلاء الأطفال والنساء وكبار السن من داخل الاعتصام وعدم اتخاذهم كدروع بشرية وتحذر المعتصمين من القيام بأعمال عنف أو استخدام السلاح ضد القوات والذي سيقابل بمنتهى القوة والحزم وفقاً لقواعد الدفاع الشرعي.
وأكدت أن مقاومة قوات فض الاعتصام يعرض حياتك للخطر وللمساءلة القانونية وفقاً لمقتضيات القانون، وأن عملية فض الاعتصام مراقبة ومصورة بشكل كامل، وسيتم رصد المخالفين وأي مخالفات ترتكب ضد القانون.
وأوضحت الوزارة في بيانها أن الأجهزة الأمنية قامت صباح اليوم باتخاذ الإجراءات اللازمة لفض الاعتصامين المشار إليهما مع السماح بالخروج الآمن للمتواجدين فيهما من خلال المنافذ المحددة، وذلك عبر طريق النصر المؤدى لشارع الإستاد البحري، وشارع الجامعة باتجاه ميدان الجيزة.

تعليقات الفيسبوك (إخفاء)

الرجاء أنقر هنا لقراءة شروط وضع تعليقات الفيسبوك على الموقع.
 

تعليقات الموقع (إخفاء)

 
الرجاء أنقر هنا لقراءة شروط وضع التعليقات على الموقع.

موضوع التعليق

يجب ملئ الفراغ*
قم بالتسجيل لحجز اسمك المستعار والاستفادة من خدمات الموقع الأخرى لاحقاً كالانضمام إلى صفحة الأصدقاء وإنشاء مدونتك الخاصة.