روسيا

نتائج اليوم الأول من برنامج مسابقات أولمبياد سوتشي (8 فبراير/شباط)

جرت المسابقات في اليوم الأول (8 فبراير/شباط) من برنامج أولمبياد سوتشي الشتوي في 5 أنواع من الرياضات الأولمبية.


"أنباء موسكو"
ونقدم فيما يلي نتائج هذه المسابقات وأسماء الفائزين فيها بالميداليات الذهبية والفضية والبرونزية:
1 - الأميركي كوتسينبورغ يفوز بأول ميدالية ذهبية في أولمبياد سوتشي
فاز اللاعب الأميركي للتزلج على اللوح (السنوبورد) سيدج كوتسينبورغ بأول ميدالية ذهبية في دورة سوتشي الأولمبية الـ22 التي افتتحت فعالياتها رسميا يوم أمس الجمعة.
حصل كوتسينبورغ على 93.5 نقطة في نهائي مسابقة السلوب – ستايل.
وأحتل المركز الثاني المتسابق النرويجي ستولي ساندبيك وله 91.75 نقطة، بينما أصبحت الميدالية البرونزية من نصيب الكندي مارك ماكوريس (88.75 نقطة).
وأخفق الرياضي الروسي أليكسي سوبوليف في التأهل إلى الدور النهائي من هذه المسابقة بعد أن احتل المركز الثاني عشر فقط في الدور نصف النهائي بنتيجة 57.50 نقطة.
2- النرويجية ماريت بيورغين تفوز بذهبية سباق 15كم بالإسكي
فازت الرياضية النرويجية المشهورة بالميدالية الذهبية في سباق 15 كيلوميترا للسيدات بالأسلوب المختلط - الكلاسيكي (7.5 كم) والحر (7.5 كم)، الذي جرى اليوم السبت ضمن منافسات الدورة الأولمبية الشتوية الـ22 في سوتشي.
قطعت بيورغين مسافة السباق في زمن قدره 38 دقيقة و33.6 ثانية.
وأصبحت الميدالية الفضية من نصيب السويدية شارلوتا كالي (33 دقيقة و35.4 ثانية)، بينما حصلت النرويجية الأخرى هيدي فينغ على برونزية السباق مسجلة زمنا قدره 33 دقيقة و46.8 ثانية.
أما المتسابقات الروسيات فوصلن إلى خط نهاية السباق وهن في المراكز الـ15 (يوليا تشيكاليوفا)، والـ17 (ناتاليا جوكوفا)، والـ24 (أولغا كوزيوكوفا)، والـ28 (إيرينا خازوفا) بفارق زمني عن الفائزة يمتد من 1.5 إلى 2.5 دقيقة. 
هذا ويتنافس المشاركون في الألعاب الأولمبية الشتوية في سوتشي عموما على 98 طقما من الميداليات خلال الدورة المقامة في الفترة من 7 ولغاية 23 فبراير/شباط الحالي بمشاركة 3 آلاف رياضي من 88 بلدا.
3 - الهولندي كرامر يفوز بسباق 5000 متر للتزحلق السريع على الجليد
فاز الرياضي الهولندي المشهور سفين كرامر بلقب بطل أولمبياد سوتشي الشتوي في سباق 5000 متر للرجال للتزحلق السريع على الجليد.
"أنباء موسكو"
قطع كرامر مسافة السباق في زمن قدره 6 دقائق و10.76 ثانية، محطما رقمه الأولمبي السابق الذي كان قد سجله في أولمبياد فانكوفر (6 دقائق و14.6 ثانية).
وفاز بالمركزين الثاني والثالث زميلا كرامير في المنتخب الأولمبي الهولندي وهما يان بروكهايزين (6 دقائق و15.71 ثانية) ويوريت بيرغسما (6 دقائق و16.66 ثانية).
أما المتسابقون الروس الثلاثة الذين شاركوا في السباق - دينيس يوسكوف، وإيفان سكوبريف، وألكسندر روميانتسيف - فاحتلوا المراكز السادس والسابع والـ11 على التوالي.
4 - النرويجي بورندالين يحرز ذهبيته الأولمبية السابعة في الدورات الأولمبية
فاز النرويجي أوليه - إينير بورندالين بالميدالية الذهبية في سباق البياتلون القصير لمسافة 10 كيلومترات مع إصابة 9 أهداف من أصل 10، في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية - 2014 المقامة في مدينة سوتشي الروسية حاليا.
قطع بورندالين (40 عاما) مسافة السباق الذي أقيم، اليوم السبت، بزمن قدره 24 دقيقة و33.5 ثانية، محرزا بذلك الميدالية الذهبية الأولمبية للمرة السابعة في مسيرته الرياضية منذ أولمبياد ناغانو (اليابان) عام 1998.
أما المركز الثاني فكان من نصيب النمساوي دومينيك لاندرتينغر بفارق 1.3 ثانية عن صاحب المركز الأول، فيما حل التشيكي ياروسلاف سوكول في المركز الثالث بفارق 5.7 ثانية، وهما أصابا كل الأهداف العشرة.
وشغل الروسي أنطون شيبولين المركز الرابع بفارق 6.4 ثانية عن الفائز مع إصابة 9 أهداف، فيما احتل أعضاء الفريق الروسي الآخرون المراكز الـ16 (يفجيني أوستيوغوف)، والـ27 (يفجيني غارانيتشيف)، والـ28 (دميتري ماليشكو).
5 - الكندية جوستين دوفور - لابوانت تفوز بذهبية مسابقة الموغول في الفريستايل بسوتشي

فازت الرياضية الكندية جوستين دوفور – لابوانت بلقب بطلة أولمبياد سوتشي في مسابقة الموغول (التزلج بالإسكي فوق المطبات) في رياضة الفريستايل ضمن منافسات الألعاب الأولمبية الشتوية في سوتشي اليوم السبت.
جمعت الفائزة 22.44 نقطة، فيما حصلت أختها كلوي من المنتخب الأولمبي الكندي أيضا على 21.66 نقطة، محرزة بذلك فضية المسابقة.
وأصبحت الميدالية البرونزية من نصيب الأميركية حنا كيرني (21.49 نقطة).
يذكر أن المتسابقات الروسيات الثلاث ريغينا رحيموفا، وماريكا بيرتاحيا، ويكاتيرينا ستولياروفا بقين خارج الدور النهائي.

تعليقات الفيسبوك (إخفاء)

الرجاء أنقر هنا لقراءة شروط وضع تعليقات الفيسبوك على الموقع.
 

تعليقات الموقع (إخفاء)

 
الرجاء أنقر هنا لقراءة شروط وضع التعليقات على الموقع.

موضوع التعليق

يجب ملئ الفراغ*
قم بالتسجيل لحجز اسمك المستعار والاستفادة من خدمات الموقع الأخرى لاحقاً كالانضمام إلى صفحة الأصدقاء وإنشاء مدونتك الخاصة.