العالم

وزير الدفاع البريطاني زار كازاخستان لتعزيز التعاون العسكري

بحث الرئيس الكازاخستاني نور سلطان نزاربايف في العاصمة الكازاخستانية أستانة، مع ديفيد هاموند وزير الدفاع البريطاني، قضايا التعاون العسكري بين كازاخستان والمملكة المتحدة.

رئيس جمهورية كازاخستان نور سلطان نزاربايف © RIA Novosti. Сергей Гунеев 19:36 | 2012 / 02 / 28

 أستانة - باسل الحاج جاسم

 وأشاد نزاربايف بمستوى العلاقات الاقتصادية والسياسية الوثيقة بين البلدين، معتبرا أن الزيارة المرتقبة لديفيد كاميرون رئيس الوزراء البريطاني إلى كازاخستان ستكون هامة في تطوير التعاون القائم بين البلدين، مشيرا إلى تطور التعاون العسكري بين أستانة ولندن، حيث يجري تدريب القوات الكازاخستانية ضمن برامج عسكرية في المملكة المتحدة. 

 وأعلن ديفيد هاموند أن زيارته هذه إلى كازاخستان تعتبر فرصة لمناقشة تطوير التعاون العسكري، وكذلك بحث قضايا الأمن الإقليمي.

 وتأخذ مهمات حفظ السلام مكانة هامة في علاقات التعاون العسكري بين كازاخستان والمملكة المتحدة، والدليل على ذلك عمليات التدريب الدولية السنوية تحت اسم "نسر الصحراء". بالإضافة لذلك ساهمت كازاخستان في عمليات إعادة تأهيل الأوضاع في العراق، في إطار القوات متعددة الجنسيات، حيث حظي المهندسون الكازاخ بدرجة تقييم عالية.

كما أن كازاخستان شريك أساسي في برنامج الناتو "الشراكة من أجل السلام"، وتلعب دورا أساسيا في عبور الشحنات إلى أفغانستان لدعم القوات الدولية هناك.

تعليقات الفيسبوك (إخفاء)

الرجاء أنقر هنا لقراءة شروط وضع تعليقات الفيسبوك على الموقع.
 

تعليقات الموقع (إخفاء)

 
الرجاء أنقر هنا لقراءة شروط وضع التعليقات على الموقع.

موضوع التعليق

يجب ملئ الفراغ*
قم بالتسجيل لحجز اسمك المستعار والاستفادة من خدمات الموقع الأخرى لاحقاً كالانضمام إلى صفحة الأصدقاء وإنشاء مدونتك الخاصة.