العالم

انتخاب الفهد رئيسا لاتحاد اللجان الاولمبية الوطنية وبوتين يهني

هنأ رئيس الوزراء الروسي ورئيس الدولة المنتخب فلاديمير بوتين الشيخ أحمد الفهد برئاسة اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية (أنوك) بعد اجتماع الجمعية العمومية الـ18 في موسكو.

"أنباء موسكو"
وانتخب الفهد أمس الجمعة رئيسا لـ "أنوك" للعامين المقبلين مكملا الولاية القانونية للدورة الحالية التي تنتهي في عام 2014، وذلك بحضور ممثلي البلجيكي جاك روغ رئيس اللجنة الاولمبية الدولية.
يذكر ان الفهد تولى رئاسة "أنوك" بدلا من المكسيكي ماريو فاسكيز رانيا (81 عاما) الذي استقال من منصبه الشهر الماضي.
واختير الفهد بعد استقالة رانيا رئيسا لـ "أنوك" بالوكالة حتى موعد انعقاد الجمعية العمومية.
وقال بوتين في كلمة ألقاه في اجتماع الجمعية العمومية بموسكو: "إنها فرصة جيدة لاستضافة اجتماعات "أنوك" في بلدنا روسيا، لقد حصلنا على الكثير من النصائح المختلفة من كل واحد من الحاضرين بالنسبة إلى منظمتنا والى التقدم المحرز لاستضافة دورة الألعاب الاولمبية الشتوية في سوتشي عام 2014".
بدوره، شكر الشيخ احمد الفهد بوتين على دعمه للحركة الأولمبية قائلا "تلعب روسيا دورا كبيرا في عائلتنا الرياضية الدولية، من دورة الألعاب الجامعية في قازان عام 2013 إلى الاولمبياد الشتوي بسوتشي في 2014 ثم كأس العالم لكرة القدم عام 2018".
وأضاف: "أعرف أن رئيس الوزراء والرئيس المنتخب فلاديمير بوتين يمارس الرياضة شخصيا، ويشجع العديد من الألعاب الرياضية، بما في ذلك فنون الدفاع عن النفس من سامبو والجودو والكاراتيه".
ومضى قائلا "موسكو تعني لي الكثير، فقد تم انتخابي رئيسا لـ "أنوك" فيها، كما أن جاك روغ انتخب فيها رئيسا للجنة الاولمبية الدولية عام 2000، فضلا عن استضافتها اولمبياد 1980".
وأكد الفهد "مواصلة عملية البناء والتجديد والتنمية للاتحاد من خلال التعاون الدائم مع اللجان الاولمبية الوطنية من جهة والمكتب التنفيذي للاتحاد من جهة أخرى".
وشدد "على ضرورة استمرار التضامن بين الأعضاء والعمل على تطوير النظام الأساسي وهيكلة الاتحاد ليتواكب مع تحديات وتغيرات العصر ويضمن الارتقاء بمستوى "انوك" كأحد أركان الحركة الأولمبية الرياضية العالمية الأساسية الثلاثة".
وتعهد "بالعمل على مساعدة البلدان النامية واللجان الاولمبية الأعضاء في "انوك" لتحقيق أهدافها وطموحاتها على كافة الصعد"، موضحا "أن الحركة الاولمبية والرياضية العالمية ستشهد خلال العامين المقبلين تغيرات في القيادات الرياضية على أعلى المستويات داعيا أعضاء الاتحاد إلى التضامن والتضافر لاستثمار هذا التغيير في تحقيق الأهداف المرجوة".

تعليقات الفيسبوك (إخفاء)

الرجاء أنقر هنا لقراءة شروط وضع تعليقات الفيسبوك على الموقع.
 

تعليقات الموقع (إخفاء)

 
الرجاء أنقر هنا لقراءة شروط وضع التعليقات على الموقع.

موضوع التعليق

يجب ملئ الفراغ*
قم بالتسجيل لحجز اسمك المستعار والاستفادة من خدمات الموقع الأخرى لاحقاً كالانضمام إلى صفحة الأصدقاء وإنشاء مدونتك الخاصة.