العالم

طبيب ألماني: يوليا تيموشينكو لا تقدر على المشي

أعلن طبيب ألماني فحص رئيسة الوزراء الأوكرانية السابقة السجينة يوليا تيموشينكو أنها مصابة بمرض خطير يكاد يُفقدها القدرة على المشي

"أنباء موسكو"

أعلنت النائبة الأولى لوزير الصحة الأوكراني، رايسا مويسيينكو، يوم الخميس، أن الأطباء الألمان الذين تفقدوا مستشفى تابعا لشركة "أوكرزاليزنيتسيا" في مدينة خاركوف، وجدوه قادرا على توفير العلاج اللازم لرئيسة الوزراء السابقة السجينة يوليا تيموشينكو التي تقضي عقوبة السجن في خاركوف.
وكان الدكتور كارل ماكس أينهويبل، رئيس مستشفى "شاريتي" ببرلين، الذي فحص يوليا تيموشينكو في سجنها قبل أيام أكد أنها مصابة بمرض خطير.
وأوضح الطبيب الألماني في مقابلة مع صحيفة "روسيسكايا غازيتا" أنها تعاني من فتق في قرص العمود الفقري يُلزمها الفراش ويكاد يُفقدها القدرة على المشي.
وفي هذه الأثناء بدأت محكمة بمدينة خاركوف يوم الخميس بنظر تهمة جديدة وجهت إلى يوليا تيموشينكو تتهمها بالفساد المالي عندما تولت رئاسة شركة الكهرباء الأوكرانية.
وقد لا تكون هذه هي التهمة الأخيرة بحق يوليا تيموشينكو إذ قال مسؤول في النيابة العامة الأوكرانية إن النيابة العامة قد تطالب بمحاكمتها في قضية قتل النائب يفغيني شيربان في حال أثبت التحقيق تورطها في جريمة اغتياله في عام 1996.
وكانت إحدى محاكم العاصمة الأوكرانية كييف أدانتها في عام 2011، في قضية تجاوز الصلاحيات عند توقيع عقود إمداد أوكرانيا بالغاز الطبيعي في عام 2009، وحكمت عليها بالسجن سبعة أعوام.
ونفت تيموشينكو أن تكون خالفت القانون واقترفت ما يستوجب محاكمتها، معتبرة أنها تتعرض إلى الملاحقة القضائية بإيعاز من رئيس الجمهورية فيكتور يانوكوفيتش الذي يسعى إلى معاقبتها كمنافسة له في الانتخابات الرئاسية.

تعليقات الفيسبوك (إخفاء)

الرجاء أنقر هنا لقراءة شروط وضع تعليقات الفيسبوك على الموقع.
 

تعليقات الموقع (إخفاء)

 
الرجاء أنقر هنا لقراءة شروط وضع التعليقات على الموقع.

موضوع التعليق

يجب ملئ الفراغ*
قم بالتسجيل لحجز اسمك المستعار والاستفادة من خدمات الموقع الأخرى لاحقاً كالانضمام إلى صفحة الأصدقاء وإنشاء مدونتك الخاصة.