العالم

هولاند رئيسا لفرنسا وطريق جديد للبلاد في الاتحاد الأوروبي

انتهت الانتخابات الفرنسية بفوز مرشح الحزب الاشتراكي فرانسوا هولاند الذي حصل على 51.67 في المائة من أصوات الفرنسيين.

فرانسوا هولاند © REUTERS. Jacky Naegelen 12:40 | 2012 / 05 / 07

"أنباء موسكو"

وصرح الرئيس الفرنسي المنتخب في كلمة أمام الآلاف من أنصاره في ساحة "لاباستيل" بباريس بأن انتخابه هو "بداية حركة صاعدة في كامل أوروبا وربما في العالم"، مضيفا بأن ذلك سيحفز شعوبا أخرى على التغيير.

في كلمته وصف هولاند نفسه بأنه "رئيس الشباب في فرنسا"،   مشيرا إلى "أنه استمع إلى أنصاره وسمع إرادتهم في التغيير شاكرا الحضور وكل من دعمه خلال حملته "لأنكم سمحتم لي بان أصبح رئيسا للجمهورية"، على حد قوله.

وتابع قائلا: "أريد أن أطلب منكم ألا تثبط عزيمتكم، هناك الكثير لفعله في الأشهر المقبلة وأولها إعطاء رئيس الجمهورية الأغلبية"، في إشارة إلى الانتخابات التشريعية المقررة يومي 10 و17 حزيران/يونيو.

وحصل هولاند على 51.6 في المائة من الأصوات مقابل 48.33 في المائة للرئيس المنتهية ولايته نيكولا ساركوزي، وفور إعلان فوزه بدأ هولاند بتلقي اتصالات تهنئة من المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، والرئيس الأميركي باراك أوباما، ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون.

ومن المتوقع أن يتسلم فرانسوا هولاند مهام الرئاسة قبل 15 أيار/مايو، غير انه سيباشر العمل سريعا على إحداث تغيير في موقف أوروبا التي اختارت انتهاج التقشف في أعقاب الأزمة المالية الخطيرة عام 2008.

 



 

تعليقات الفيسبوك (إخفاء)

الرجاء أنقر هنا لقراءة شروط وضع تعليقات الفيسبوك على الموقع.
 

تعليقات الموقع (إخفاء)

 
الرجاء أنقر هنا لقراءة شروط وضع التعليقات على الموقع.

موضوع التعليق

يجب ملئ الفراغ*
قم بالتسجيل لحجز اسمك المستعار والاستفادة من خدمات الموقع الأخرى لاحقاً كالانضمام إلى صفحة الأصدقاء وإنشاء مدونتك الخاصة.