العالم

صحيفة: الثوار الليبيون يطالبون أوكرانيا بطائرة للإفراج عن أسرى

يطالب الثوار الليبيون الذين يحتجزون أسرى أوكرانيين بتسلم الطائرة الخاصة بالعقيد القذافي للإفراج عنهم حسب صحيفة أوكرانية

العقيد الليبي معمر القذافي © AFP 2013. Fethi Belaid 13:00 | 2012 / 05 / 09

"أنباء موسكو"
علمت وسائل الإعلام الأوكرانية أن الثوار الليبيين الذين يحتجزون مجموعة من المواطنين الأوكرانيين المتهمين بمعاونة الزعيم الليبي المخلوع معمر القذافي منذ الخريف الماضي، يطالبون أوكرانيا بفدية للإفراج عن الأسرى.

وقالت صحيفة "كومسومولسكايا برافدا" الأوكرانية إن أعضاء في المجلس الوطني الانتقالي يطالبون بتسلم الطائرة التي أرسلتها السلطات الليبية السابقة إلى أوكرانيا لتخضع للإصلاح هناك.

واعتبرت الصحيفة أن المقصود بالطائرة التي يطالب بها الثوار الليبيون هي طائرة "أن-74 تي كا-300" التي سلمتها أوكرانيا إلى العقيد القذافي في عام 2009. وقدرت الصحيفة قيمة الطائرة بـ25 مليون دولار.

ووقع أكثر من 20 شخصا من الخبراء الأجانب الذين عملوا في منشآت الصناعة النفطية الليبية في أسر الثوار ا في أيلول/سبتمبر 2011، ومنهم الروسيان فلاديمير دولغوف وألكسندر شادروف اللذان عملا في شركة خدمات ليبية.

واتهمهم الثوار بأنهم ساعدوا قوات القذافي. وأنكروا التهمة.

وبدأت محاكمتهم في طرابلس بتهمة ترميم التقنيات العسكرية التي استخدمها نظام القذافي لإبادة الشعب حسبما ذكرته وسائل الإعلام الأوكرانية.

تعليقات الفيسبوك (إخفاء)

الرجاء أنقر هنا لقراءة شروط وضع تعليقات الفيسبوك على الموقع.
 

تعليقات الموقع (إخفاء)

 
الرجاء أنقر هنا لقراءة شروط وضع التعليقات على الموقع.

موضوع التعليق

يجب ملئ الفراغ*
قم بالتسجيل لحجز اسمك المستعار والاستفادة من خدمات الموقع الأخرى لاحقاً كالانضمام إلى صفحة الأصدقاء وإنشاء مدونتك الخاصة.