العالم

من هي أغنى امرأة في العالم؟

ليست الملكة البريطانية إليزابيث الثانية ولا أميرة عربية وما عادت الإعلامية الأشهر أوبرا وينفري، إنها "مفاجأة الموسم" الأسترالية المليارديرة النشيطة البعيدة عن الأضواء "جينا رينهارت".

"أنباء موسكو"

قلما تصنع المرأة نفسها بنفسها في عالم الأثرياء، وأسهل الطرق لصعود قائمة الغنى هو أن ترث أقاربها الأثرياء أصلا ، أو أن تتزوج من مليونير ترثه مليارديرا فيما بعد، أما الإعلامية "أوبرا وينفري" فتحولت لأسطورة حية، إذ بدأت من تحت الصفر لتتربع على عرش الأثرياء قبل أن تزيحها الأمريكية " كريستي ولتون " وهي أرملة مؤسس شبكة المحلات " Walmart" بثروة قدرها 25.30 مليار دولار.

الا أن الاسترالية "جينا رينهارت" قدمت "مفاجأة الموسم" عندما  تحولت من أغنى استرالية إلى أغنى امرأة في العالم وخلال عام واحد وفقا لإحصاءات المجلة الإسترالية "Business Review Weekly"  التي بينت أن ازدهار تجارة المعادن وخاصة الحديد جعل ثروة رينهارت تقفز بـ 18.87 مليار دولار خلال العام الماضي ومعها قفز ترتيبها من المركز الرابع عالميا إلى المركز الأول كأثرى امرأة في العالم بثروة تعادل 29.17 مليار دولار.

تتلمذت أغنى نساء العالم على يدي والدها، لتصبح امرأة عملية وعنيدة وحاسمة في قراراتها، ومهووسة بأعمال شركتها دون اهتمام بمقتنيات فريدة أو ولع بهواية فذة. وتعتبر نفسها امرأة أعمال مستقلة وتكره لقب "وريثة إمبراطورية الجبال"،  ولها الحق في ذلك، فقد عملت جاهدة خلال 20 عاما بعد وفاة والدها الذي ورثها الملايين عام 1992 لتحولها إلى مليارات. وكما اهتم والدها بالصحف بغض النظر عن أرباحها، توجهت مؤخرا إلى توسيع سلطانها لتدخل المؤسسات الإعلامية، فاستحوذت على حصة دسمة من أسهم "القناة العاشرة" التلفزيونية، كما تعتبر المالك الرئيس لأسهم شركة "Fairfax Media" الصحفية التي تتضمن عدة جرائد وطنية.

ترى "جينا " أن ثروتها الهائلة تغني بلدها أستراليا ككل، الا أنها تشعر بالأسى لكون نخبة أغنياء أستراليا يتجاهلون دور عائلتها في رفع سوية الغنى الوطني. وهي تعيش منغمسة بأعمالها فاقدة الاتصال بأبنائها فكما رفعت "جينا رينهارت" دعاوى قضائية ضد والدها سابقا، هي الآن تقاضي ثلاثة من أبنائها الأربعة، وموضع الخلاف هو السيطرة على صندوق الدخل الرئيس والذي أوصى به الوالد المؤسس للشركة لأحفاده .

تعليقات الفيسبوك (إخفاء)

الرجاء أنقر هنا لقراءة شروط وضع تعليقات الفيسبوك على الموقع.
 

تعليقات الموقع (إخفاء)

 
الرجاء أنقر هنا لقراءة شروط وضع التعليقات على الموقع.

موضوع التعليق

يجب ملئ الفراغ*
قم بالتسجيل لحجز اسمك المستعار والاستفادة من خدمات الموقع الأخرى لاحقاً كالانضمام إلى صفحة الأصدقاء وإنشاء مدونتك الخاصة.