الثقافة والفنون

سيرك "دوسوليه" يكرم ملك البوب مايكل جاكسون

أعلن ممثلو سيرك "دوسوليه" في روسيا عن تقديم البرنامج الجديد والذي سيزور ثلاث مدن روسية هي سان بطرسبورغ وموسكو وقازان.

"أنباء موسكو"

ستقام عروض السيرك على شرف ملك البوب الراحل مايكل جاكسون وستبدأ من مدينة سان بطرسبورغ.
وتلف هذه العروض مختلف البلدان تحت عنوان "جولة مايكل جاكسون الخالدة حول العالم"، لتصل الى سان بطرسبورغ في تشرين الثاني/نوفمبر من هذا العام، أما جمهور موسكو فسينتظر حتى عام 2013.
وأعلنت ناتاليا رومانوفا، المديرة العامة لفرع السيرك في روسيا، أن "العروض الثلاثة الخاصة ببطرسبورغ ستقام جميعها في "القصر الثلجي" ("ليدوفي دفوريتس") وستطرح البطاقات في الأسواق في منتصف شهر أيار/مايو القادم".
كما أن فرق السيرك ستقدم عروضها على أنغام مقطوعات مايكل جاكسون الشهيرة، اضافة لأداء عناصر راقصة اشتهر بها جاكسون ويحفظها محبوه حول العالم عن ظهر قلب. إن مصممي الرقصات والأزياء والعازفين في عرض "دوسوليه" الجديد هم أنفسهم الذين عملوا مع جاكسون في إحياء حفلاته قبل رحيله، وكان هذا العرض من أكثر العروض الفنية نجاحا في أميركا الشمالية العام الماضي.
ونقلا عن صحيفة "أرغومينتي اي فاكسي" صرح كريغ كوهون، نائب رئيس فرع السيرك في روسيا، بأن هذا العرض عاطفي للغاية، ويظهر بشكل جديد كليا على المشاهد الروسي. وأضاف أن تكلفته وصلت الى 35 مليون دولار. وعن سبب اختيار شخصية جاكسون أجاب أن "النجم الراحل كان معجبا بشدة بسيرك "دوسوليه"، وبعد أن فارق الحياة فكرنا مليا بطريقة مشرفة لتكريمه، عندها ولدت الفكرة لانتاج برنامج كهذا".
إن سيرك طدوسوليه" هو السيرك الأشهر عالميا تأسس عام 1984 ويعمل ضمن فريقه ما يقارب 4000 فنان من 40 دولة حول العالم، وتخلو عروضه من الحيوانات. كما اقترنت برامجه دوما بعرض المستحيل من الامكانيات البشرية في مزيج مبهر من الفن المعاصر والتقنيات الحديثة، أما الدخل السنوي لفروعه حول العالم فيصل لـ 600 مليون دولار سنويا، إذ يشارك "دوسوليه" في افتتاح مهرجانات كحفل توزيع جوائز "الأوسكار" و"الغريمي" وما تزال حفلة افتتاح "اليوروفيجين" التي أقيمت في موسكوعام 2009 حاضرة في الأذهان.

 

تعليقات الفيسبوك (إخفاء)

الرجاء أنقر هنا لقراءة شروط وضع تعليقات الفيسبوك على الموقع.
 

تعليقات الموقع (إخفاء)

 
الرجاء أنقر هنا لقراءة شروط وضع التعليقات على الموقع.

موضوع التعليق

يجب ملئ الفراغ*
قم بالتسجيل لحجز اسمك المستعار والاستفادة من خدمات الموقع الأخرى لاحقاً كالانضمام إلى صفحة الأصدقاء وإنشاء مدونتك الخاصة.