تكنولوجيا

مطعم لمكافحة الجاسوسية في شركة "آبل"

تعبيراَ عن حرص شركة "آبل" على راحة موظفيها وأن لا تتحول المعلومات التي يطلعون عليها إلى عبء ثقيل على عاتقهم، قررت الشركة عزلهم ومنع اختلاطهم بأي شخص من خارج طاقمهم أثناء تناولهم وجباتهم الغذائية وقت الدوام.

"أنباء موسكو"
وافقت بلدية مدينة كوبرتينو في الولايات المتحدة، حيث المقر الرئيسي لشركة "آبل" وهي من أكبر الشركات الإلكترونية في العالم، على تشييد بناء مكون من طابقين، يتضمن المقاهي وقاعات اجتماعات وصالات الاستراحة بالإضافة لفناء خاص مغلق، إذ يخطط لإنشاء هذه المنشأة خارج حرم شركة "آبل" وعلى مقربة منه.
ووفق التقرير الذي نشر في مجلة "تايم" الأميركية، فإن شركة "آبل" تنوي إقامة مطعم ضخم وخاص لموظفيها فقط، للحد من عمليات التجسس على أعضاء من الشركة، وتسريب معلومات للمنافسين. وذلك بأن يسمح الدخول إليه للموظفين العاملين لدى "آبل" فقط شرط أن يقدم أي موظف تصريحا يثبت أنه يعمل في الشركة. وسيمنع أي شخص آخر من دخول المطعم سواء من سكان المناطق المجاورة أو السائحين
سيتكون المطعم من طابقين، وسيمتد على مساحة 6500 متر مربع  بقدرة استيعابية كبيرة تصل إلى نحو 228 زائر في الساعة، وخصوصاً في فترات الغداء. كما نقل التقرير تصريح المدير المسؤول عن العقارات والمباني التابعة لشركة "آبل"، دان وايزنهانت، حيث قال: "الهدف الأساسي من وراء إقامة هذا المطعم، هو منح الموظفين شعوراً بالراحة والطمأنينة للمناقشة والتحدث عن أعمالهم وأبحاثهم خلال فترة تناول الطعام، دون وجود مخاوف من احتمال تسرب معلومات لأي موظف آخر من العاملين لدى بعض الشركات المنافسة، من الممكن أن يكون جالساً بجانبك."

تعليقات الفيسبوك (إخفاء)

الرجاء أنقر هنا لقراءة شروط وضع تعليقات الفيسبوك على الموقع.
 

تعليقات الموقع (إخفاء)

 
الرجاء أنقر هنا لقراءة شروط وضع التعليقات على الموقع.

موضوع التعليق

يجب ملئ الفراغ*
قم بالتسجيل لحجز اسمك المستعار والاستفادة من خدمات الموقع الأخرى لاحقاً كالانضمام إلى صفحة الأصدقاء وإنشاء مدونتك الخاصة.