تكنولوجيا

خرائط غوغل "Google Maps" تعود من جديد الى آيفون

عاد برنامج خرائط غوغل Google Maps مرة أخرى ليصبح متاحا لهواتف آيفون وآيباد، وذلك بعد أربعة أشهر من استبداله بخدمة خرائط خاصة من "آبل" واجهت انتقادات واسعة من قبل المستخدمين.

إطلاق "آيباد" الجديد في أستراليا © RIA Novosti 17:36 | 2012 / 12 / 13

"أنباء موسكو"

وسجلة خدمة خرائط غوغل عودتها ولكن ليس بشكل تلقائي ، بل لا بد من تحميلها مجانا على AppStore.


وأعلنت غوغل الخبر على مدونتها على شبكة الأنترنت بالقول "حول العالم، طالب الجميع بعودة خرائط Google للآي فون".



ولم تقتصر غوغل على إعادة التطبيق كما كان عليه سابقا، بل أضافت مزايا جديدة مثل التعرف على الموقع الجغرافي والبحث عن الأماكن.

 
ويتيح البرنامج للمستخدم إمكانية تحديد المسارات المتاحة بين نقطتين بالاعتماد على المواصلات العامة أو السيارة أو حتى سيرا على الأقدام، فضلا عن إمكانية الاطلاع على حالة الحركة المرورية في بعض دول العالم.


ودمجت الشركة المطورة لأكبر محرك بحث بالعالم خدمة الخرائط مع برنامج "غوغل إيرث" الذي يتيح إمكانية استكشاف المدن وشوارعها عبر خدمة "ستريت فيو".


وكانت أبل قد حذفت في الإصدار السادس من نظام التشغيل iOS 6 برنامج خرائط أبل ووضعت مكانه برنامجا طورته بنفسها وسبب الكثير من النقد لأبل بسبب عدم دقته وعجزه عن تحديد كثير من المواقع.


واعتذر الرئيس التنفيذي لشركة أبل نهاية سبتمبر، في رسالة نشرت على موقع الشركة الإلكتروني عن مشاكل نظام الخرائط ونصح بخدمات منافسة لشركته.

تعليقات الفيسبوك (إخفاء)

الرجاء أنقر هنا لقراءة شروط وضع تعليقات الفيسبوك على الموقع.
 

تعليقات الموقع (إخفاء)

 
الرجاء أنقر هنا لقراءة شروط وضع التعليقات على الموقع.

موضوع التعليق

يجب ملئ الفراغ*
قم بالتسجيل لحجز اسمك المستعار والاستفادة من خدمات الموقع الأخرى لاحقاً كالانضمام إلى صفحة الأصدقاء وإنشاء مدونتك الخاصة.